محافظ البصرة يؤكد على دعم المزارع البصري

للنهوض بالواقع الخدمي للمحافظة

البصرة ـ سعدي علي السند:

استعرض محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي لوكيل المرجعية الدينية السيد علي عبد الحكيم الصافي ، تطورات الأوضاع في المحافظة في شتى القطاعات ، مبينا ان الحكومة المحلية وضعت خططاً تنمويةً شاملةً للنهوض بالواقع الخدمي للمحافظة ، إلا ان الغاء موازنة العام الماضي عطل اطلاق هذه المشاريع الاستراتيجية.
واكد خلال اللقاء ان ملف التنظيف سيتم حله جذرياً بمجرد مباشرة الشركة الوطنية للتنظيف التي تم التعاقد معها ، بالرغم من التحدي الكبير والمعرقلات التي وضعت في طريق مباشرتها وبكثير من الوسائل.
من جانبه اشاد وكيل المرجعية الدينية بجهود المحافظ في محاربة الفساد الاداري والمالي وتصديه لظاهرة الفضائيين في مديرية بلدية البصرة وكذلك اهتمامه بالملفات التي تمس حياة المواطن البصري .

دعم الحكومة المحلية
للقطاع الزراعي
واكد محافظ البصرة ايضا على استعداد الحكومة المحلية لدعم المزارع البصري بكل ما من شأنه النهوض بواقع المنتج الزراعي المحلي
وقال خلال لقائه عددا من مزارعي المحافظة لقد وضعنا استراتيجية للارتقاء بالملف الزراعي كونه موردا مهما من الموارد المالية خصوصاً والبلد يمر بمرحلة اقتصادية حرجه ، مبدياً استعداد المحافظة لتنفيذ الممكن منها في مشاريع هذه السنة .
واستمع المحافظ للملاحظات التي طرحها عدد من المزارعين الحاضرين في ما يخص تطوير واقع القطاع الزراعي ، كما شكر الحاضرون المحافظ على دعمه المستمر لهم عبر العديد من المبادرات الزراعية كتوزيع الجرارات وغيرها
وحضر اللقاء رئيس اللجنة الزراعية في مجلس محافظة البصرة جمعة الزيني

خطوات مدروسة للقضاء على ظاهرة الاقتتال العشائري
من جهة اخرى اكد محافظ البصرة ان الحكومة المحلية في البصرة جادة من خلال سعيها الحثيث عبر خطوات مدروسة للقضاء على ظاهرة الاقتتال العشائري في عدد من مناطق البصرة منها شمال المحافظة .
وقال النصراوي خلال ترؤسه اجتماع لجنة حل وتصفير الخلافات العشائرية ان قرارات اللجنة ملزمة للحكومة المحلية والقادة الامنيين باتفاق جميع الاطراف في اثناء تشكيل اللجنة والتي هي ثمرة من ثمار المؤتمر العشائري الذي عقد في قضاء القرنة قبل ايام.
وتداول الحاضرون في الاجتماع العديد من الآراء والخطط لفرض سلطة القانون في مناطق البصرة ، كما اتفقت اللجنة على وضع جدول زمني لإنهاء هذا الملف الذي تسبب بزعزعة امن واستقرار المواطن البصري .

شركة رصينة لإكمال
مشروع مجاري الزبير
من جانب آخر قرر محافظ البصرة تشكيل لجنة فنية من الحكومة المحلية وقائممقام قضاء الزبير تتولى مهمة تأهيل شركة رصينة لإكمال مشروع مجاري الزبير بعد عقد اتفاق رضائي مع الشركة المتلكئة المنفذة حالياً للمشروع .
جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعاً لحسم ملف المشروع بحضور جميع الجهات ذات العلاقة ، وامهل النصراوي اللجنة 72 ساعة بعد استماعه لآراء الحاضرين ، لتأهيل الشركة التي سيتم احالة المشروع اليها»
من جانبها وافقت ادارة الشركة المتسلمة للمشروع حاليا على تسليم ما تبقى من المشروع للشركة التي تختارها اللجنة بعد الاتفاق الرضائي» .
وحضر الاجتماع مدير عام دائرة المجاري في وزارة الاشغال العامة وعدد من اعضاء مجلس المحافظة وقائممقام ورئيس المجلس البلدي لقضاء الزبير .
يذكر ان وزارة الاشغال العامة وبعد جهود حثيثة بذلها في وقت سابق محافظ البصرة قامت بسحب مشروع مجاري الزبير من الشركة المنفذة له إلا ان الشركة وبعد لجوئها للقضاء العراقي استحصلت قراراً بإعادة العمل اليها .

تأهيل شارع الوفود
وسط البصرة
واطلع محافظ البصرة الدكتور على سير اعمال تأهيل شارع الوفود ( وسط البصـرة) بعـد ان
قام بجولة ميدانية في الشارع، مشدداً على ضـرورة الاسـراع فـي اكمال التأهيل بأسـرع وقـت.
كما اعطى المحافظ توجيهاته للشركات العاملة في الشارع من اجل ان يكون انموذجاً يحتذى به ببقية اعمال تأهيل شوارع البصرة .
يذكر ان اعمال تأهيل شارع الوفود تأخرت بسبب الغاء موازنة عام ( 2014 ) مما جعل الحكومة المحلية تحيل المشروع للتنفيذ بالآجل

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة