“النفط”: تجاوزنا “الرقم التأريخي” بالإنتاج

بغداد ـ الصباح الجديد:
قالت وزارة النفط , امس الثلاثاء, انها تجاوزت الرقم التاريخي في أنتاج النفط، فيما اشارت الى انها تطمح لتعظيم الاستثمار في التكرير والبتروكيمياويات.
وقال وزير النفط عادل عبد المهدي في بيان ورد الى “الصباح الجديد”، ان “استراتيجيتنا في وزارة النفط, لا تنحصر بزيادة طاقات البلد الإنتاجية في مجالي النفط والغاز التي استطعنا فيها من تجاوز الرقم التأريخي في أنتاج النفط”, مبينا “اننا نطمح في تعظيم الاستثمار بمجالي التكرير والبتروكيمياويات”.
واضاف عبد المهدي “لاشك ان النفط والغاز سيلعبان دوراً كبيراً في اقتصاديات العراق لفترة قادمة غير قصيرة، كما سيلعبان دوراً في الاقتصاديات العربية والاقليمية والعالمية”، مشيرا الى “التوجه نحو كبريات الشركات العالمية والعربية, للتعاون والاستثمار في العراق خصوصاً في اعمال الاستكشافات والحفر وتكامل شبكات الطاقة والانابيب العربية والاقليمية، وفي الخزانات والناقلات والموانىء والمصافي والمشاريع المشتركة الكثيرة الأخرى”.
وتابع ان” الاستثمار احدى الطرق لتطوير اقتصادياتنا ولاستيعاب الايدي العاملة العاطلة الكثيرة في بلداننا وفي تحويل شركاتنا الوطنية الى شركات ذات امكانيات وقدرات تكنولوجية وعلمية بالمستويات والمعايير العالمية والتي تسمح لها بالاستثمار في بلداننا وفي غيرها بمفردها او ضمن ائتلافات كبيرة لتطوير كافة مصادر الطاقة الاخرى”.
يذكر ان وزير النفط عادل عبد المهدي اكد في كانون الثاني الماضي ان انتاج العراق سيصل الى اربعة ملايين برميل يوميا للتعويض عن خسائر هبوط الاسعار، متوقعا أن “يكون حجم صادرات العراق بمعدل 3.3 مليون برميل.
***

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة