المصادقة على “المساءلة والعدالة” و”الحرس الوطني”

الحكومة تقرر حظر حزب البعث
بغداد ـ الصباح الجديد :
صوت مجلس الوزراء، امس الثلاثاء، على مشروع قانون المساءلة والعدالة وحظر حزب البعث. يشار الى مجلس الوزراء صوت ايضا، خلال جلسته ، على قانون الحرس الوطني واحاله الى البرلمان.
وقرر مجلس الوزراء، امس الثلاثاء، منع أي مسؤول أو عضو بمجلس النواب الطلب من قادة شرطة المحافظات تخصيص حمايات لا تنسجم مع أحكام القانون والأنظمة والتعليمات والتوجيهات.
وقال مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان ورد الى “الصباح الجديد”، إن “مجلس الوزراء قرر خلال جلسته التي عقدت، امس، منع قيام أي مسؤول أو عضو بمجلس النواب والمحافظات والكتل السياسية والحزبية الطلب من قادة شرطة المحافظات تخصيص حمايات لا تنسجم مع أحكام القانون والأنظمة والتعليمات والتوجيهات الخاصة بهذا الشأن”
وأضاف أن “المخالف لأحكام هذا القرار سيتحمل المسؤولية القانونية”.
وتابع مكتب العبادي، أن “المجلس وافق كذلك على تخويل وزيرة الصحة تحويل إحدى مستشفيات الوزارة إلى مستشفى متخصص لمعالجة جرحى القوات الأمنية من وزارتي الدفاع والداخلية والحشد الشعبي والأجهزة الأمنية الأخرى يعمل بنظام التمويل الذاتي”.
وأوضح أنه “تمت الموافقة أيضاً على تمويل المستشفى المقترح بموازنة طارئة لغرض التأهيل والتجهيز وتهيئة كافة المستلزمات وبشكل طارئ واستثنائه من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية رقم (2) لسنة 2014”.
وأشار إلى أن “المجلس وافق كذلك على أن تبرم وزارة الصحة عقوداً مع الجهات المذكورة تحدد فيها أجور الخدمات المقدمة للجرحى، وأن تصدر وزارة الصحة تعليمات تحدد فيها نظام أجور الكوادر وتسعيرة الخدمات المقدمة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة