البارزاني: نطمئن الموظفين بأن رواتبهم لن تضيع

اربيل ـ الصباح الجديد :
وصف رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان البارزاني، الاجتماع الذي شاركت فيه الاحزاب الخمسة في اقليم كردستان، بالايجابي، مشيراً الى عقد اجتماع اخر عما قريب.
وعقدت الاحزاب الخمسة الرئيسية في كردستان اجتماعاً خاصاً بإشراف رئيس حكومة الاقليم في مبنى رئاسة الوزراء في اربيل، تناول المجتمعون فيه أهم «الأوضاع في منطقة سنجار، والاوضاع السياسية والاقتصادية في الاقليم والعلاقات الثنائية بين اربيل وبغداد».
وقال البارزاني عقب الاجتماع الذي عقد يوم الاول من امس الاثنين في اربيل، لشبكة رووداو الاعلامية، ان «الاطراف الخمسة عقدوا اجتماعاً مهماً وايجابياً، ومن المقرر ان يعقد اجتماع اخر خلال الفترة القادمة»، مضيفاً بأن «مجلس النفط والغاز سيعقد جلسة خاصة لتحديد اسعار الوقود وبالاخص البنزين».
وأضاف البارزاني بخصوص رواتب موظفي اقليم كوردستان، حيث لم يتسلموا رواتب شهري كانون الاول من العام الماضي وكانون الثاني من العام الحالي، قائلاً «نطمئن الموظفين بأن رواتبهم لا تضيع، وان حقوقهم سيتسلموها كاملةً».
الى ذلك كشف نائب رئيس لجنة الصناعة والطاقة والمصادر الطبيعية في برلمان كردستان، دلشاد شعبان، عن أسباب تأخر رواتب موظفي اقليم كردستان لشهري تشرين الثاني نوفمبر وكانون الاول ديسمبر 2014، مبينا أن لاقليم كوردستان 100 مليون دولار من عائدات النفط المصدر، مودعة في مصرف الماني.
وقال شعبان لشبكة رووداو الاعلامية إن «100 مليون دينار هي عائدات نفط اقليم كردستان المصدر إلى الخارج، مودعة في مصرف في المانيا، وتم ارسال 50 مليونا منها إلى اقليم كردستان مؤخرا، لكن بسبب نقص السيولة النقدية سيتم أخذ ذلك المبلغ إلى بغداد ليتم تحويله إلى العملة العراقية ومن ثم يعاد إلى اقليم كردستان».
ورأى شعبان أن «تحويل هذه الاموال يحتاج وقتا، لذا تأخرت رواتب موظفي اقليم كردستان لشهري تشرين الثاني نوفمبر وكانون الاول ديسمبر».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة