«الفاو» تنفذ مشاريع خدمية وصناعية في عموم المحافظات

من ضمنها المجمعات السكنية والجسور والكهرباء

بغداد ـ الصباح الجديد:

اعلن وزير الاعمار والاسكان طارق الخيكاني ان شركة الفاو الهندسية العامة التابعة للوزارة تواصل تنفيذ بناء المجمعات السكنية والجسور ومحطات الكهرباء ومشاريع الماء والسايلوات والقاعات والملاعب الرياضية في عموم البلاد .
وقال الوزير ان من بين المشاريع التي تتميز الشركة بتنفيذها هي الابنية الخدمية والصناعية ففي العاصمة بغداد تقوم الشركه بتنفيذ بناية دار الاستراحه لشركة نفط الوسط في بغداد بكلفة تبلغ (2،5) مليارات دينار وبنسبة انجاز تجاوزت 87%، وكذلك تقوم الشركة بتنفيذ بناية مجمع اتصالات العلوية في بغداد بكلفة اكثر من (13) مليار مليار دينار وتنفذ البناية لصالح وزارة الاتصالات وتتكون من (5) طوابق ومساحتها (1600)م2 وكذلك تقوم الشركة ببناء مقر شركة نفط الوسط في بغداد لصالح وزارة التفط بكلفة اكثر من(3)مليارات دينار وبنسبة انجاز تجاوزت 42%، .
واضاف الوزير اما البناية الاخرى التي تنفذها الشركة في بغداد فهي بناية اعمال الطرق والجسور وتنفذ لصالح الهيئة العامة للمباني وتتكون من طابقين بناية رئيسة وابنية خدمية مختلفة وتاهيل سقائف عدد(2) مع سياج خارجي بكلفة تجاوزت (7) مليار دينار وبنسبة انجاز بلغت 90%.
واوضح الوزير ان الشركة تقوم بتنفيذ مشروع مختبر كربلاء الانشائي لصالح الهيئه العامه للمباني وتتكون من (2) طابقين بمساحة (1400) م2 حيث يضم الطابق الاول مختبرات فحص المواد الانشائيه والطابق الارضي يحتوي على غرف اداريه وكافتريا وحضانه اطفال وبكلفة تتجاوز (3،5) مليارات دينار وبنسبة انجاز بلغت 80% ، اما البناية الثانية التي تنفذها الشركه في محافظة كربلاء فهي بناية حقوق الانسان وتبلغ مساحتها (2000)م2 وتتكون من (3) طوابق تحتوي على مكاتب ادارية وغرف الموظفين وقاعة اجتماعات وبنسبة انجاز 75% .
وبين اما في محافظة كركوك فان الشركة تقوم بتنفيذ بناية مقر تشكيلات وزارة الاعمار والاسكان في المحافظة وتنفذ لصالح الهيئة العامة للمباني وتتكون من (3) طوابق تضم غرفا ومكاتب وقاعه اجتماعات سعة (250) شخص ومكتبة وكافتريا ومصاعد عدد(2) وتبلغ كلفة المشروع بحدود (8) مليارات دينار وبنسبة انجاز بلغت95% .
اما في محافظة الانبار فان الشركة تقوم بتنفيذ بناية مقر حقوق الانسان لصالح وزارة حقوق الانسان والبناية متعددة الطرابق وتضم غرف مختلفة وقاعة للاجتماعات وتخدم البناية مصاعد كهربائية تبلغ كلفة المشروع بحدود (3) مليارات دينار والعمل متوقف بسبب الظروف الامنية التي تعيشها المحافظة حاليا ، اما في محافظة بابل فان الشركه تقوم بتنفيذ وانشاء بناية هيئه توزيع المنتجات النفطيه والبنايه تنفذ لصالح وزارة النفط وتتكون من (4) اربعة طوابق رئيسيه ويشمل العمل كافة الاعمال الكهربائيه والصحيه والميكانيكيه تبلغ نسبة الانجاز بحدود 99% وتقوم الشركه ايضا بتنفيذ بنايه انشاء مركز ثقافي في المثنى والبنايه تتكون من (3) ثلاث طوابق وينفذ المشروع لصالح مؤسسه الشهداء وتبلغ كلفة المشروع اكثر من (3) مليارات دينار.
اما في محافظة النجف الاشرف فان الشركه تقوم بانشاء مبنى دار استراحه منتسبي وزارة الاعمار والاسكان في النجف الاشرف وتنفذ البنايه لصالح الهيئه العامه للمباني وتتكون من طابقين وطابق ارضي تبلغ كلفة المشروع اكثر من (2) مليار دينار والبنايه منجزه .
اما في محافظة ذي قار فان الشركه تقوم بتنفيذ وانشاء بنايه دار استراحه لصالح الهيئه العامه للمباني وتتكون من طابقين وطابق ارضي تبلغ كلفة المشروع اكثر من (2) مليار دينار ونسبه الانجاز بحدود 95%.
واشار الوزير ان الشركة سبق لها ان انجزت من البنايات في مختلف المحافظات ففي بغداد انجزت الشركه بناية الاقسام الداخليه في باب المعظم لصالح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبناية التقييس والسيطره النوعيه لصالح وزارة التخطيط وبناية الدفاع المدني لصالح وزارة الداخلية .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة