الأخبار العاجلة

ديوكوفيتش.. ملكاً لبطولة أستراليا بالتنس

سيدني ـ وكالات:
توج الصربي ديوكوفيتش بلقب بطولة أستراليا للمرة الخامسة بعد تفوقه على أندي موراي 7-6 و6-7 و6-3 و6-صفر في مباراة بدأت بشكل متكافئ قبل أن يفرض اللاعب الصربي سيطرته التامة.
ووصل ديوكوفيتش إلى لقبه الثامن في منافسات فردي الرجال بالبطولات الأربع الكبرى ليعادل رقم جيمي كونورز وإيفان ليندل وأندريه أجاسي وفريد بيري.
ولا يتفوق على ديوكوفيتش في عدد الألقاب بالبطولات الأربع الكبرى سوى سبعة لاعبين بقيادة فيدرر الذي أحرز 17 لقبا ثم نادال الذي يتقاسم المركز الثاني مع بيت سامبراس برصيد 14 لقبا.
وفي ظل أن ديوكوفيتش يبلغ من العمر 27 عاما فقد يجد صعوبة في تصدر هذه القائمة لكن عندما يتعلق الأمر ببطولة أستراليا فهو الملك.
الى ذلك، تقدم البريطاني اندي موراي الى المركز الرابع في التصنيف العالمي للتنس رغم هزيمته في نهائي استراليا المفتوحة، في حين تراجع السويسري ستانيسلاس فافرينكا للمركز التاسع بعد فقدان لقبه في أولى البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم مع صدور القائمة الجديدة التي صدرت أمس.
وخسر موراي في النهائي أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا أمس الأحد لكنه ارتقى من المركز السادس في القائمة.
وبعد هزيمته في قبل نهائي باستراليا المفتوحة فقد فافرينكا بطل 2014 المركز الرابع في التصنيف فيما ظل مواطنه روجر فيدرر في المركز الثاني رغم خروجه المبكر في ملبورن.
واحتفظ الاسباني رفائيل نادال بالمركز الثالث والياباني كي نيشيكوري بالمركز الخامس فيما تقدم الكندي ميلوش راونيتش من المركز الثامن الى السادس.
وعززت الأمريكية سيرينا ويليامز صدارتها للتصنيف العالمي لرابطة لاعبات التنس المحترفات ، بعد تتويجها بلقب أسراليا المفتوحة، أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى لهذا الموسم.
وكانت سيرينا تغلبت أول أمس في نهائي أستراليا المفتوحة على صاحبة الوصافة الروسية ماريا شارابوفا، بنتيجة 6-3 و7-6 (7-5)، لتتوج بلقبها السادس في البطولة بعد نسخ 2003 و2005 و2007 و2009 و2010.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة