الملف الأمني

بغداد – ضربات صاروخية
ذكر مصدر امني في وزارة الدفاع، الاحد، مقتل 12 عنصراً من تنظيم “داعش” واصابة العشرات بقصف بالراجمات غربي بغداد.
وقال المصدر إن “الاستخبارات العسكرية وجهت ضربات صاروخية بالراجمات على مواقع عصابات داعش في قاطع ابو غريب”. واضافت ان “الضربات ادت الى مقتـل 12 ارهابياً واصابة العشرات وحرق عجلتين”.
وكشف المصدر عن تفكيك وتفجير 13 عبـوة ناسفـة والعثور على صاروخ كاتيوشا خـلال عمليات امنية في مناطق متفرقة من العاصمة.
كركوك – نيران قناص
اعلن مصدر أمني في كركوك الاحد بأن آمر لواء في قوات البيشمركة قتل بنيران قناص أثناء تحرير قرى جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “آمر لواء في قوات البيشمركة اللواء منصور حسين قتل، عصر يوم امس في قرية الاظيفر في منطقة تل الورد أثناء تحرير قرى مناطق جنوب غربي كركوك من داعش”، مبيناً أن “اللواء حسين قتل بنيران قناص استهدفه أثناء مشاركته في التحرير”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة من البيشمركة أخلت جثة اللواء إلى الطب العدلي تمهيداً لتشيعه رسمياً في كركوك”.
بابل – ضبط هاونات
اكد مصدر مسؤول في محافظة بابل الاحد ان قوة من الجيش والحشد الشعبي ضبطت على مستودع كبير يحتوي على منصات هاون وهاونات من شتى الانواع وبراميل (سي فور) شمالي محافظة بابل خلال عملية نوعية.
وقال المصدر ان “قوات الجيش والحشد الشعبي احكمت سيطرتها بشكل كامل على جزء من عامرية الفلوجة وتحديدا منطقة العويسات المرابطة والمتداخلة مع حدود ناحية جرف النصر، 45 كم شمال المحافظة، حيث عثرت القوة على مستودع يضم منصات للهاون عدد 22 وأكثر من 80 هاونا و5 براميل بداخلها أكياس تحتوي على مادة الـ (سي فور) شديدة الانفجار مخلوطة بمسامير”.
واضاف ان”المستودع كانت تحيطه عدد من العبوات الناسفة ليكون فخاً لقوات الجيش والحشد الشعبي ولكن القوة تمكنت امن تفكيك جميع العبوات من دون خسائر ونقل ما في المستودع الى مكان آمن .

صلاح الدين – هجوم مسلح
قال مصدر امني في صلاح الدين، الأحد، بأن عنصرا من الحشد الشعبي قتل وأصيب 16 آخرون بهجوم لتنظيم “داعش” جنوب تكريت.
وقال المصدر إن “عناصر تابعين لتنظيم داعش هاجموا، ظهر يوم امس سيطرات وأبراج مراقبة تابعة للقوات الأمنية والحشد الشعبي على الطريق المؤدي إلى منطقة بحيرة الثرثار ضمن قضاء سامراء (40 كم جنوب تكريت)، ما أسفر عن مقتل عنصر من الحشد الشعبي وإصابة 16 آخرين”.

الفلوجة – موجات قصف
كشف مصدر امني في شرطة الفلوجة الاحد بوقوع موجات قصف قالوا انها عنيفة على بعض المناطق ادت إلى سقوط قتلى.
وقالت المصادر شهدت مدينة الفلوجة اعنف موجة قصف طوال ال 24 ساعة الماضية بصواريخ الراجمات والمدفعية الثقيلة التي استهدفت جميع مناطق واحياء المدينة.
وافاد مصدر طبي من داخل مستشفى الفلوجة التعليمي بـ”وصول 5 قتلى بينهم طفلان اما عدد الجرحى فقد بلغ 44 جريحا بينهم خمسة نساء وطفلان”.

الانبار – قصف جوي
أعلن مصدر امني في وزارة الداخلية الاحد عن مقتل وإصابة 66 من مسلحي “داعش” بضربتين جويتين للتحالف الدولي استهدفتا تجمعين لقيادات التنظيم غربي الانبار، وبينت أن من بين القتلى والجرحى المتحدث باسم التنظيم ابو محمد العدناني.
وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن إن “طيران التحالف الدولي، وعلى ضوء معلومات استخبارية دقيقة لاستخبارات وزارة الداخلية، وجه ضربتين جويتين مهمتين لتجمعين لقيادات داعش في منطقة حصيبة وقضاء القائم أسفرت عن مقتل 50 إرهابياً وإصابة 16 آخرين”.

نينوى – عملية اختطاف
قال مصدر محلي في محافظة نينوى، الأحد، بأن عناصر تنظيم “داعش” اختطفوا خمسة مهندسين وسط مدينة المواصل.
وقال المصدر إن “عناصر تنظيم داعش الإرهابي أقدموا، ظهر يوم امس على اختطاف خمسة مهندسين يعملون في بلدية الموصل بعد أن اقتحموا منازلهم وسط المدينة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عناصر التنظيم اقتادوا المختطفين إلى جهة مجهولة تحت تهديد السلاح”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة