بارزاني يتلقى دعوة للمشاركة في مؤتمر ميونخ للأمن

اربيل – الصباح الجديد :
يعقد في مدينة ميونخ الالمانية في في السادس من شباط فبراير الجاري، مؤتمر امني، بمشاركة أكثر من 30 رئيسا ورئيس وزراء وممثلين عن دول العالم، من بينهم المستشارة الالمانية انجيلا ميركل.
ومؤتمر ميونخ للأمن (MSC) الذي سيعقد بدورته الحادية والخمسين في ميونخ الاسبوع المقبل، يتوقع أن يسلط الضوء على الجهود الدولية لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية، وتهديداته على الدول الاوروبية.
وقد وجهت الجهة المشرفة على المؤتمر دعوة رسمية إلى رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني للمشاركة فيه، إذ يتضمن احد محاوره القاء كلمة من قبل البارزاني، لكن رئيس ديوان رئاسة اقليم كردستان فؤاد حسين، قال لشبكة رووداو الاعلامية إن «مشاركة رئيس اقليم كردستان لم تحسم بعد». وأضاف رئيس ديوان الرئاسة أن «البارزاني لم يتخذ قرارا حول ما إذا كان سيشارك في المؤتمر أم لا، لأن ذلك مرتبط بالظروف الداخلية في الاقليم».
وذكرت مصادر أن رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي سيزور المانيا للمشاركة في المؤتمر، حيث سيلتقي المستشارة الالمانية انجيلا ميركل وكبار القادة والمسؤولين الالمان ويبحث معهم افاق التعاون المشترك في محاربة داعش وتعزيز التبادل التجاري.
وكانت ميركل قالت في رسالتها الاسبوعية الاخيرة «سنبحث مع الضيف العراقي آليات تحسين العمل المشترك بين جميع اطياف المجتمع العراقي لكي يتسنى للعراق ايضاح موقفه بشكل افضل وموحد، وسنبحث كذلك سبل مواجهة عصابات داعش وانهاء الخلافات بين الطوائف العراقية المختلفة».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة