الأخبار العاجلة

بيداء خضر: الخبرة والمهارة نقاط التفوق في دوري الأندية

تؤكد مقدرة فريقها على المنافسة

بغداد ـ فلاح الناصر:

قالت لاعبة نادي أمانة بغداد بالكرة الطائرة بيداء خضر ان أساس التفوق في بطولة دوري الأندية الذي من المقرر ان ينطلق يوم السادس من شهر شباط الجاري في قاعة الشعب المغلقة يتوقف على الدعم الذي توليه إدارة النادي وخبرة الملاك التدريبي ومهارة اللاعبات ممن يدافعن عن ألوان النادي في الموسم السابق، أو الوجوه الجديدة التي تم استقطابها في مرحلة الاعداد للموسم الجديد.
واشارت الى ان فريقها احرز في منافسات الموسم السابق الترتيب الرابع بسبب قلة خبرة العديد من اللاعبات وكذلك عدم انتظام مرحلة الاعداد، في حين تبدو الامور في الموسم الجديد بنحو اخر، إذ تم التهيؤ بوقت مبكر للدخول في المنافسات تحت اشراف الملاك التدريبي للنادي المؤلف من سمير وعد الله مشرفاً والمدربين هيثم صادق وعلاء جبار ورعد كاظم ومناف خليل.
وقالت ان الهيمنة تكون للفرق الشمالية بسبب جدارة اللاعبات وانسجامهن ووجود القاعات الخاصة بالتدريبات واللعب، فضلاً عن البيئة التي لا تتعارض مع ممارسة العنصر النسوي للالعاب الرياضية.
وبينت بيداء خضر ان تشكيلة الفريق تضم اللاعبات: « سارة طالب وسهى شمايل وحنين عدنان وشمس حكمت وهدى بدر وبيداء خضر من سكنة بغداد، وسرى جميل ومارال واهي وروز سعد ورؤى زهير وسرى زهير من سكنة المحافظات الشمالية، فضلاً عن اللاعبات الصاعدات حديثاً من فئة الشابات الاء وليد واسراء عماد ورسل حسين».
واوضحت ان تدريبات الفريق توزعت ما بين قاعة كلية التربية الرياضية في الجادرية، وبين قاعة كلية التربية الرياضية للبنات في الوزيرية، موضحة ان المعاناة كبيرة بسبب عدم وجود قاعة خاصة في النادي، مشيرة الى خطوة إدارة نادي أمانة بغداد في السعي الى انشاء قاعة مغلقة جديدة تضيف تدريبات الفرق النسوية في النادي بينها فريق الكرة الطائرة.
واشادت خضر بالدعم الكبير الذي يتلقاه الفريق من ادارة النادي التي تتابع التدريبات بحضور اعضاء الادارة الى التدريبات والوقوف على متطلبات النجاح والتفوق للفريق.. فالدعم والخبرة للملاك التدريبي ومهارة اللاعبات في البطولة نقاط أساس التطور والمنافسة الحقيقية على اللقب.
وعن الاحتراف في دوري الكرة الطائرة، قالت اللاعبة بيداء خضر التي تمضي مسيرة طويلة مع الرياضة منذ العام 1993: ضرورة استقطاب اللاعبات المحترفات بوقت مبكر في مرحلة الاعداد لزيادة درجة الانسجام مع لاعبات الفريق، وهذا يشكل خطوة ايجابية مهمة للتقدم في المستويات الفنية وخلق اجواء من المنافسة بين اللاعبات، اما لو يتم استقدام المحترفات لخوض مباريات البطولة فقط فهذا يؤثر سلباً في المستوى الفني لان المحترفات غير منسجمات مع عناصر الفريق وبالتالي يكون العطاء الفني متواضع جداً، نحتاج الى لاعبات يسهمن في تقدم الكرة الطائرة العراقية من شتى الجنسيات شريطة ان يتم التعاقد معهن منذ بدء مرحلة الاعداد.. كذلك يعاني العراق من غياب القيادات التدريبية والادارية التي تتعامل باحترافية مع العنصر النسوي، في وقت يبقى هرم اللعبة يعاني من غياب الرجل المناسب في المكان المناسب، في وقت نحن ننشد التطور واعادة امجاد اللعبة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة