الأخبار العاجلة

الأردن مستعد لاطلاق سراح الريشاوي مقابل الطيار

عمان ـ أ ف ب:
اعلنت الحكومة الاردنية أمس الاربعاء استعدادها اطلاق سراح الانتحارية العراقية المحكومة بالاعدام ساجدة الريشاوي مقابل اطلاق سراح الطيار الاردني معاذ الكساسبة المحتجز لدى تنظيم “داعش” منذ نهاية كانون الاول الماضي، وفق ما اكد التلفزيون الرسمي الاردني.
ونقل التلفزيون عن وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني ان “الاردن مستعد بشكل تام لاطلاق سراح السجينة ساجدة الريشاوي اذا تم اطلاق سراح الطيار الاردني معاذ الكساسبة وعدم المساس بحياته مطلقا”.
واكد المومني ان “موقف الاردن كان منذ البداية ضمان حياة ابننا الطيار معاذ الكساسبة”.
ولم يتطرق المومني في تصريحاته بأي إشارة الى الرهينة الياباني كينجي غوتو الذي يحتجزه ايضا التنظيم الجهادي وهدد بقتله مع الكساسبة خلال 24 ساعة ما لم يتم الافراج عن الريشاوي، في تسجيل نشر الثلاثاء.
ومن جانبه، قال نائب وزير الخارجية الياباني ياسو هيدي ناكاياما في تصريحات للصحافيين في عمان “نحن لن نتخلى عنه أبدا، وانا أحاول ضمان عودة الرهينة الياباني السيد غوتو، الى بلده آمنا. نحن لن نتخلى عنه أبدا”.
وكان مسؤول حكومي اردني اكد لوكالة فرانس برس في وقت سابق أمس الاربعاء ان عمان لا زالت تفاوض لتأمين سلامة الطيار الاردني المحتجز لدى التنظيم، نافيا الافراج عن جهادية عراقية.
وقال المسؤول الذي طلب عدم كشف اسمه ان “المفاوضات لا زالت جارية، الاردن لا زال يفاوض” لتأمين سلامة الطيار معاذ الكساسبة المحتجز لدى داعش.
واضاف “نحن نعطي الأولوية لأي أمر في مصلحة الطيار الأردني وسلامته” نافيا تقارير تحدثت عن نقل ساجدة الريشاوي العراقية المحكومة بالاعدام في الاردن من سجنها استعدادا لاطلاق سراحها ضمن صفقة مع التنظيم.
وتحدثت وسائل اعلامية يابانية عن تسليم الاردن الريشاوي لأحد شيوخ الدليم في العراق تمهيدا لتسليمها للتنظيم ضمن صفقة للافراج عن الرهينة الياباني.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة