الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – تفكيك عبوات
كشف مصدر امني في قيادة عمليات بغداد، الاثنين، عن مقتل خمسة من ارهابيي داعش، فضلا عن تفكيك عشرات العبوات الناسفة وتدمير عجلات مختلفة، غربي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “قوة من الفوج الأول في اللواء (24) وبمساندة أبطال الحشد الشعبي، تمكنت من تدمير عجلة تحمل سلاح أحادية، وتدمير وكر للإرهابيين، وقتل خمسة منهم، في منطقة الهيتاويين، ضمن قاطع أبي غريب، غربي بغداد”.
وتابعت القيادة أن “آمرية هندسة الفرقة التاسعة استطاعت ضبط (15) عبوة ناسفة، تم تفجيرها تحت السيطرة، بدون حادث. شمال بغداد”، بالاضافة الى “إلقاء القبض على عدد من المطلوبين على وفق مواد قانونية مختلفة، وضبط كميات من الأسلحة والأعتدة والمتفجرات، خلال الـ (24) ساعة الماضية”.

ديالى – انفجار ناسفة
اعلن مصدر امني في محافظة ديالى، الاثنين، بأن خمسة من متطوعي الحشد الشعبي سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة شمال شرق بعقوبة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة موضوعه على جانب طريق زراعي قرب قرية سنسل، شمال قضاء المقدادية، ( 35كم شمال شرق بعقوبة)، انفجرت، صباح يوم امس على مفرزة امنية لمتطوعي الحشد الشعبي اثناء عملية تمشيط ما اسفر عن مقتل اثنين من متطوعي الحشد واصابة ثلاثة اخريين بجروج”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “داعش فخخ اغلب الطرقات والبساتين الزراعية في محاولة لايقاع خسائر بشرية في صفوف القوات لامنية والحش الشعبي”.

صلاح الدين – انفجار عبوة
اكد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين الاثنين بأن مسلحاً قتل بانفجار عبوة ناسفة اثناء زرعها وسط قضاء الطوز شرق تكريت.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت، ظهر يوم امس في اثناء محاولة أحد المسلحين زرعها على جانب طريق في حي الطين وسط قضاء طوزخورماتو، (90 كم شرق تكريت)، ما أسفر عن مقتل المسلح”.
وكان مصدر محلي في صلاح الدين افاد، في وقت سابق بأن أربعة عناصر من “داعش” قتلوا بهجوم مسلح وسط تكريت، مشيرا إلى أن الهجوم يعتبر الأول منذ سيطرة التنظيم على المدينة، فيما أكد أن التنظيم احتجز عشرة مدنيين على خلفية الحادث.

الانبار – عملية امنية
ذكر نائب قائد الفرقة الذهبية في الانبار العميد عبد الأمير الخزرجي، الاثنين، عن صد تعرض لتنظيم “داعش” على مدينة الرمادي انطلاقاً من منطقتين، فيما أكد تكبيد التنظيم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات.
وقال الخزرجي إن “قوة من الفرقة الذهبية صدت، فجر يوم امس تعرضا لداعش على مدينة الرمادي انطلاقا من منطقتي الأندلس والشرطة اللتان ينتشر فيهما التنظيم الإرهابي”.
وأضاف الخزرجي أن “القوة كبدت التنظيم الإرهابي خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات وألحقت بهم هزيمة كبيرة أجبرتهم على الانسحاب”

ميسان – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ميسان الاثنين عن القاء القبض على 22 مطلوبا بقضايا جنائية مختلفة في عموم المحافظة .
ولفت المصدر الى ان عملية القبض على المتهمين تمت على وفق معلومات استخباراتيه دقيقة في حين تم نقل المتهمين الى احد المراكز الامنية لغرض التحقيق.

نينوى – هجوم مسلح
قال مصدر عسكري في محافظة نينوى الاثنين بأن القوات الامنية المشتركة صدت هجوما لتنظيم “داعش” شرق الموصل، مشيرا الى مقتل عدد من مسلحي التنظيم وتدمير عجلتين لهم.
وقال المصدر إن “قوات مشتركة صدت، ظهر يوم امس هجوما لداعش على منطقة نواران بناحية بعشيقة شرق الموصل، ما أسفر عن مقتل عدد من مسلحي التنظيم وتدمير عجلتين نوع همر تابعة لهم”.
البصرة – تحرير مختطفين
كشف مصدر امني، في محافظة البصرة الاثنين عن تحرير مختطفين والقاء القبض على العصابة الخاطفة شمال المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة امنية مشتركة تمكنت من تحرير المختطفين كامل فائق لفتة و حسين عبد الامير عريبي والقاء القبض على الخاطفين وعددهم اربعة في منطقة نهر العز بقضاء المدينة شمال البصرة”.
واضاف المصدر ان “الاجهزة الامنية شكلت فريق تكتيكي من الاستخبـارات ومكافحة الارهاب وخلية الصقور ومديريـة مكافحة جرائم البصـرة، لتنفيـذ العمليـة بعـد ورود على معلومات استخبارية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة