بارزاني يبحث مع أوستن توسيع التنسيق مع البيشمركة

أربيل ـ الصباح الجديد:
بحث رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني في أربيل، مع الجنرال لويد أوستن قائد القيادة الوسطى للجيش الأميركي والوفد المرافق له، التنسيق بين قوات البيشمركة وقوات التحالف في معارك القتال ضد تنظيم داعش.
وذكر بيان لرئاسة اقليم كردستان تابعته «الصباح الجديد» ان الجنرال اوستن أشاد بتطور التنسيق والعمل المشترك بين قوات البيشمركة وقوات التحالف، وأشار إلى إن ذلك التنسيق قد نجم عنه نتائج باهرة، مؤكدا على إن بلاده ستستمر في دعم قوات البيشمركة.
من جهته أشار بارزاني إلى التنسيق بين قوات البيشمركة وقوات التحالف، موضحا إن هذا التنسيق المشترك، قد أسفر عن انتصارات عظيمة، ويجب تثبيت وتوسيع تلك الانتصارات.
كما تحدث بارزاني عن إن «كردستان ضحت في هذه المعارك بعدد من خيرة القيادات والبيشمركة الأبطال، ولكن الدفاع عن كرامة وقضية شعبنا العادلة يتطلب منا التضحيات».
وبحث خلال الاجتماع الأوضاع الميدانية في جبهات القتال ضد إرهابيي داعش واحتياجات قوات البيشمركة وأوضاع مدينة الموصل. هذا وقد حضر الاجتماع عن الجانب الكردستاني كل من مسرور بارزاني مستشار مجلس امن إقليم كردستان، ومصطفى سيد قادر وزير البيشمركة، وفؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة إقليم كردستان، وفلاح مصطفى مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة الإقليم، وأنور حاجي عثمان نائب وزير البيشمركة والفريقان شيروان عبد الرحمن وجبار ياور أعضاء القيادة العامة لقوات حماية الإقليم.
فيما رافق الجنرال اوستن، ستيوارت جونز سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى العراق وعددا من المستشارين والقيادات العسكرية في الجيش الأميـركي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة