توقعات بفوز «قناص العراقيين» بجائزة الأوسكار

تصدر حاليا إيرادات السينما في أميركا الشمالية

متابعة ـ الصباح الجديد:

أظهر الاستطلاع السنوي لرويترز وشركة إيبسوس لأبحاث السوق بخصوص جوائز الأوسكار أن فيلم كلينت إستوود «أميركان سنايبر» عن قناص أميركي في حرب العراق، سيفوز بالجائزة إذا صوت الأميركيون العاديون لاختيار الفيلم الفائز.
وقال 22 في المئة ممن شاركوا في الاستطلاع الذي أجري عبر الإنترنت من 16 إلى 23 يناير، إن جائزة الأوسكار الأولى يجب أن تذهب للفيلم الذي يقوم بطله برادلي كوبر بدور كريسكيل الجندي الراحل من قوة العمليات الخاصة التابعة للبحرية.
وتضم قائمة الأفلام المرشحة للجائزة ثمانية أعمال. واحتل فيلم «سيلما» عن مارتن لوثر كينغ المركز الثاني بنسبة ثمانية في المئة.
وجاء فيلم «بوي هوود» عن التطور النفسي والمعنوي عبر مراحل العمر، والذي صور على مدى 12 عاما بنفس الممثلين في المركز الثالث برصيد أربعة في المئة. والفيلم مرشح ليفوز بجائزة أفضل تصوير في الأوسكار.
وقال نحو نصف المشاركين في الاستطلاع وتحديدا 48 في المئة إنهم غير متأكدين أي فيلم سيفوز بجائزة أفضل تصوير.
وأثار فيلما «امريكان سنايبر» و»سيلما» جدلا في الأسابيع القليلة الماضية.
وأصبح الفيلم الذي أخرجه إستوود ويتصدر حاليا إيرادات السينما في أميركا الشمالية مثار جدل ساخن بين الليبراليين والمحافظين بشأن أخلاقيات الحرب ودور القناصة.
وأثار فيلم «سيلما» انتقادا من بعض الباحثين التاريخيين بسبب ما قالوا إنه تصوير مضلل لدور الرئيس ليندون جونسون في المعركة لأجل حقوق التصويت للسود.
ومن المقرر منح جوائز الأوسكار في حفل يوم 22 فبراير.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة