الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار يدوية
ذكر مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بان شرطياً قتل واصيب اثنان اخران بتفجير رمانة يدوية القاها مجهول أسفل جسر الجادرية وسط بغداد.
وقال المصدر إن “مجهولاً القى ظهر يوم امس رمانة يدوية من اعلى جسر الجادرية وسط بغداد، باتجاه كرفان تابع للشرطة الاتحادية اسفل الجسر”، مبينا أن “انفجار الرمانة اليديوية أسفر عن مقتل شرطي واصابة اثنين بجروح”.

ديالى – هجوم مسلح
اعلن مصدر امني في ديالى، الثلاثاء، بأن أربعة عناصر من “داعش” قتلوا في اشتباك مسلح شرق بعقوبة.
وقال المصدر ، إن “قوة أمنية مشتركة من الجيش والشرطة مدعومة بمقاتلين من الحشد الشعبي وأبناء العشائر اشتبكت، ظهر يوم امس مع مسلحي من داعش يتحصنون في تلال عالية في المحيط الشرقي لناحية المنصورية (40 كم شرق بعقوبة)، ما أسفر عن مقتل أربعة عناصر من التنظيم الإرهابي”.

كركوك – قصف جوي
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك الثلاثاء بأن 19 مسلحاً في “داعش” بينهم المسؤول الإداري للتنظيم لمناطق جنوب غربي المحافظة وشخص باكستاني الجنسية بقصف للطيران الدولي.
وقال المصدر إن “طائرات مقاتلة تابعة للتحالف الدولي قصفت، مساء يوم امس خمسة مواقع تابعة لمسلحي داعش في ناحية الزاب وجبل مكحول بقضاء الحويجة، (55 كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن مقتل 19 مسلحاً”، مبيناً أن “من بين القتلى شخص يحمل الجنسية الباكستانية والمسؤول الإداري للتنظيم لمناطق جنوب غربي كركوك ويدعى حسن الصقلاوي”.

الانبار – اشتباكات مسلحة
قال قائد شرطة الانبار اللواء الركن كاظم الفهداوي، الثلاثاء، أن القوات الأمنية تحاول طبق الحصار على عناصر “داعش” المتبقين في منطقة السجارية شرق الرمادي، فيما اعتبر دعم الطيران الحربي الدولي بأنه ليس بالمستوى المطلوب.
وقال الفهداوي إن “القوات الأمنية من الجيش والشرطة وبمساندة مقاتلين العشائر تحاول أن تطبق الحصار على عناصر تنظيم داعش الإرهابي المتبقين في منطقة السجارية شرق الرمادي”، موضحا أن “القوات الأمنية تتقدم من ثلاثة محاور على المنطقة، والمعركة مستمرة”.
وأضاف الفهداوي، أن “دعم طيران التحالف الدولي ليس بالمستوى المطلوب، ويجري الاعتماد على الإمكانيات الذاتية لتأمين إسناد المعركة”.

صلاح الدين – قذيفة هاون
كشف مصدر أمني في شرطة صلاح الدين، الثلاثاء، بأن ثلاثة من الحشد الشعبي قتلوا وأصيب اثنان آخران بانفجار قذيفة هاون أثناء محاولتهم إطلاقها جنوب تكريت.
وقال المصدر إن “قوة من الحشد الشعبي استهدفت بمدافع الهاون، ظهر يوم امس تجمعات لداعش في منطقة التل الفرنسي ضمن قضاء الدجيل (120 كم جنوب تكريت)، إلا أن إحدى القذائف انفجرت أثناء إطلاقها، ما أسفر عن مقتل ثلاثة من الحشد الشعبي وإصابة اثنين آخرين”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية نقلت المصابين الى المستشفى لتلقي العلاج، وجثث القتلى الى الطب العدلي”.

ذي قار – اعتقال مطلوبين
ذكر مصدر في شرطة محافظة ذي قار، الثلاثاء، بأن قوة أمنية اعتقلت 22 مطلوباً بتهم جنائية و”ارهابية” في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة أمنية نفذت، خلال الـ24 ساعة الماضية، عملية أمنية واسعة في مناطق مختلفة من محافظة ذي قار”، مبيناً أن “العملية اسفرت عن اعتقال 21 مطلوباً للقضاء بتهم جنائية مختلفة، ومطلوبا أخر بتهمة الإرهاب”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عمليات الاعتقال استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة ونفذت وفق مذكرات قبض قضائية، فضلا عن إجراء مطابقة أسماء المعتقلين مع قائمة المطلوبين قضائياً في حاسبة السيطرات المركزية”، مشيراً إلى أن “القوة نقلت المعتقلين إلى مراكز أمنية للتحقيق معهم”.
نينوى – هجمات مسلحة
اعلن مصدر محلي بمحافظة نينوى، الثلاثاء، بأن قوات البيشمركة صدت هجوما لتنظيم “داعش” غرب الموصل من ثلاثة محاور، فيما اشار الى ان ثلاثة من عناصر تلك القوات اصيبوا خلال الهجوم.
وقال المصدر ان “قوات البيشمركة تمكنت، فجر يوم امس ، من صد هجوم لتنظيم داعش في قضاء سنجار غرب الموصل، بمساندة طيران التحالف الدولي”، مبينا ان “الهجوم نفذ من ثلاثة محاور”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “الهجوم اسفر عن اصابة ثلاثة من عناصر البيشمركة”، مشيرا الى انه “لم تعرف حجم الخسائر في صفوف التنظيم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة