الخطوط الجوية العراقية تسير رحلات العمرة الموسمية

آليات جديدة لوصول الحقائب إلى الحزام الناقل
بغداد ـ الصباح الجديد:
باشرت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية بتسيير رحلاتها الجوية للمعتمرين العراقيين إلى الديار المقدسة في مكة والمدينة .
وأكد مدير عام الخطوط الجوية الكابتن سعد الخفاجي استعداد الشركة لتسيير رحلاتها يومياً بعد حصول الموافقات الرسمية من السلطات السعودية وبواقع رحلتين تتصاعد تدريجياً حتى الوصول الى (8) رحلات يومياً .
وقال المدير العام ان هذا الاجراء يتم بالتعاون مع هيئة الحج والعمرة التي اجتمعت احدى لجانها مع مدير الشركة مؤخراً وتم الاتفاق على تذليل جميع الصعوبات وتقديم افضل الخدمات للمعتمرين في هذا العام .
يذكر ان شركة الخطوط الجوية العراقية حصلت خلال الموسمين الماضيين على الجائزة الذهبية من سلطة الطيران السعودية لالتزامها ودقة توقيتاتها ونوع خدمتها المقدمة للمعتمرين .
على صعيد متصل وضعت الخطوط الجوية العراقية ضوابط وآليات جديدة تؤمن وصول الحقائب من الطائرة إلى الحزام الناقل بوقت أسرع مما كان عليه في السابق على وفق توجيهات وزير النقل المهندس باقر الزبيدي.
وتضمنت هذه الآلية وصول حقائب المسافرين قبل انتهائهم من إجراءات تأشيرة الدخول وقد حظيت هذه الخطوة بمتابعة مدير عام الخطوط الجوية الكابتن سعد الخفاجي مباشرة الذي أكد على أهمية تذليل المعوقات التي تواجه المسافر على متن خطوطنا الجوية بما ينعكس إيجابيا على سمعة واسم الشركة في عالم النقل الجوي.
الى ذلك وبالتعاون مع شركة بوينغ للطيران ومؤسسات خيرية أجنبية غير ربحية قامت الخطوط العراقية بنقل شحنات من المواد الإغاثية الضرورية لفصل الشتاء إضافة إلى لعب الأطفال على متن إحدى طائراتها لتوزيعها لاحقاً على العائلات النازحة.
واعرب بنكين ريكاني الوكيل الفني للوزارة عن ارتياحه للمشاركة في هذه الفعاليات الانسانية وكذلك إحتفالنا بوصول طائرة جديدة من بوينغ ودخولها الخدمة ضمن أسطولها .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة