«المالية النيابية» تعلن ضمان توزيع رواتب «التمويل الذاتي»

بغداد ـ الصباح الجديد :
اعلنت اللجنة المالية البرلمانية،امس الاربعاء، عن توصلها لاتفاق تضمن توزيع رواتب شركات التمويل الذاتي بشكل مستقر ومستمر، مبينا ان الصيغة تركزت على تخفيف الضغط على المصارف الحكومية من اجل ضمان سيولة نقدية كافية .
وقال عضو اللجنة هيثم الجبوري في حديث لـ»السومرية نيوز» ان «اللجنة المالية في مجلس النواب اتفقت في اجتماعها المنعقد يوم الاول من امس الثلاثاء على صيغة تضمن توزيع مستقر ومستمر لرواتب التمويل الذاتي في الوزارات الصناعة والكهرباء والدفاع والاسكان بعد معاناتهم الطويلة»، مبينا ان «هؤلاء الموظفين اصحاب عوائل ولا ذنب لهم».
وأضاف الجبوري ان «الصيغة الجديدة تتضمن تقليل الاقتراض الداخلي من اجل تخفيف الضغط على المصارف الحكومية وضمان وجود السيولة النقدية الكافية لتغطية رواتبهم وتعويض هذا الاقتراض من الاقتراض الخارجي»، مشيرا الى ان «السياسات الخاطئة لوازرة الصناعة كانت وراء هذا الاخفاق».
وكان عضو اللجنة المالية النيابية هيثم الجبوري اعلن، في (16 كانون الاول 2014) عن ادراج رواتب 600 الف موظف من موظفي شركات التمويل الذاتي بموازنة 2015، مؤكداً أن الشركات المشمولة هي التابعة لوزارات الدفاع والإسكان والكهرباء والصناعة.
وكان المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء رافد جبوري كشف، في (16 كانون الاول 2014)، أن مجلس الوزراء وافق على صرف راتب لشهر واحد لشركات التمويل الذاتي التابعة لوزارة الصناعة والمعادن.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة