الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر في الشرطة العراقية، الأربعاء، بأن ثلاثة من عناصر الصحوة أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على شارع عام في منطقة الرشيد الجنوبي (جنوبي بغداد) انفجرت، عصر يوم امس في اثناء مرور عجلة مدنية يستقلها ثلاثة من عناصر الصحوة، ما ادى الى اصابتهم بجـروح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية طوقت مكان الحادث، فيما قامت سيارات الاسعاف بنقل المصابين الى اقرب مستشفى لتلقي العلاج”.
ديالى – عملية امنية
اعلن مصدر امني في محافظة ديالى، الثلاثاء، بأن ثلاثة من مسلحي تنظيم “داعش” قتلوا بكميـن شـرق بعقوبـة.
وقال المصدر إن “قوة أمنية مشتركة مدعومة بأبناء العشائر قتلت، مساء يوم امس ثلاثة من مسلحي تنظيم داعش في أطراف ناحية المنصورية (45 كم شرق بعقوبة)، احدهم يحمل وشم حورية البحر على ذراعه الأيمن وهو من ملامح أجنبية”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوات الأمنية تفرض طوقاً مشدداً على معاقل داعش في محيط المنصورية خاصة في حوض شروين التي تمثل معقلاً كبيراً للتنظيم منذ أشهر عدة”.
كركوك – اعتقال مطلوبين
اكد مدير شرطة الأقضية والنواحي في كركوك العميد سرحد قادر، الاربعاء، عن اعتقال 15 شخصاُ بينهم ثلاثة مطلوبين بتهمة “الارهاب” في عملية أمنية جنوبي المحافظة.
وقال قادر إن “قوة من شرطة الأقضية والنواحي نفذت، فجر يوم امس عملية أمنية في قرية جرداغلو ومنطقة المعامل قرب ناحية تازة (15 كم جنوبي كركوك)، أسفرت عن اعتقال ثلاثة مطلوبين بتهمة المادة 4 ارهاب، و12 من المشتبه بقيامهم بعمليات مسلحة وبعضهم لا يملك تراخيص للسكن في كركوك”.
وأضاف قادر أن “عملية الاعتقال استندت الى معلومات استخبارية دقيقة”، مشيرا الى ان “المعتقلين تم اقتيادهم الى أحد مراكز الاحتجاز للتحقيق معهم”.

صلاح الدين – انفجار قنبلة
قال مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين الاربعاء بأن مدنيين أصيبا بهجوم بقنبلة يدوية وسط قضاء الطوز شرق تكريت.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين هاجموا، مساء يوم امس بقنبلة يدوية سيارة مدنية في الحي العسكري وسط قضاء الطوز (90 كم شرق تكريت)، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح وإلحاق أضرار مادية بالسيارة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت موقع الحادث، فيما قامت سيارة الإسعاف بنقل المصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

الانبار – هجوم مسلح
كشف قائد شرطة الانبار اللواء الركن كاظم الفهداوي، الاربعاء، ان القوات الامنية تمكنت من صد اعنف هجوم لتنظيم “داعش” على الرمادي بسبع عجلات ملغمة يقودها انتحاريون، فيما اشار الى استقرار الوضع الامني في المدينة.
وقال الفهداوي ان “قواتنا الامنية من الجيش والشرطة والفرقة الذهبية وبمساندة مقاتلي العشائر تمكنوا، صباح يوم امس، من صد اعنف هجوم لتنظيم داعش الارهابي على مدينة الرمادي بسبع عجلات ملغمة يقودها انتحاريون”.
واضاف ان “صد الهجوم هو انجاز كبير للقوات الامنية والعشائر”، مبيناً ان “الوضع الامني في مدينة الرمادي مستقر تماما والقوات الامنية تسيطر على الموقف بالكامل في جميع الجبهات والقواطع”.

النجف – ضبط خلية ارهابية
أعلن المتحدث الرسمي بأسم وزارة الداخلية الأربعاء، عن تحرير مختطف واعتقال خاطفيه في محافظة النجف.
وقال المتحدث العميد سعد معن إن “شرطة النجف تمكنت، فجر يوم امس من تحرير شخص مختطف واعتقال خاطفيه في المحافظة”.
وأضاف معن، أن “العملية نفذت استنادا لمعلومات استخبارية دقيقة، حيث تم اقتياد الخاطفين الى أحد المراكز الأمنية للتحقيق معهم”.

نينوى – تحرير قرى
أعلن مصدر امني مسؤول في محافظة نينوى ، الأربعاء، عن مقتل 28 عنصرا من “داعش” في هجوم للقوات الامنية أسفر عن تحرير أربع قرى شمال الموصل.
وقال المصدر إن القوات الامنية شنت هجوما واسعا على منطقة تابعة لناحية وانة شمال الموصل، أسفرت عن مقتل 28 عنصرا من داعش وتدمير عدة اليات ومعدات لهم.
وأضاف المصدر أن “الهجوم تم بمساندة طائرات التحالف الدولي”، مؤكدا أن “البيشمركة استعادت خلال الهجوم السيطرة على قرى تل الذهب وكفرج وحسن جلا وشيخة الواقعة شرقي سد الموصل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة