الأخبار العاجلة

قتلى بتفجير سيارة يستهدف موالين للأسد في حمص

بيروت ـ وكالات:
قتل 7 أشخاص على الأقل، وأصيب 30 آخرون بجروح متفاوتة، بانفجار سيارة مفخخة في حي موال للحكومة السورية في مدينة حمص، وسط سوريا، وفق ما ذكر محافظ المدينة طلال البرازي، أمس الأربعاء.
وأوضح ” اتحاد تنسيقيات الثورة السورية”، أن التفجير وقع في “شارع العشاق الذي يتقاطع مع شارع الحضارة”، في حي عكرمة بالمدينة.
وقال “مركز حمص الإعلامي” إن التفجير استهدف من سماهم “الشبيحة”، المؤيدين للجيش السوري، مشيرا إلى أضرار مادية كبيرة لحقت بمكان الحادث.
وفي أكتوبر الماضي قتل 54 شخصا، من بينهم 47 طفلا في تفجير مماثل في المنطقة ذاتها.
وكانت الاشتباكات قد تجددت بين فصائل من المعارضة السورية والقوات الحكومية على جبهات العاصمة دمشق وريف حماة أمس الأربعاء، وذلك غداة يوم دام شهد مقتل أكثر من 100 شخص في أنحاء البلاد.
وفي المقابل، استهدفت مدفعية الجيش الحكومي مدينة اللطامنة بحماة، والتي تسيطر عليها المعارضة المسلحة، حسب “اتحاد تنسيقيات الثورة”، الذي لم يشر إلى سقوط ضحايا من جراء هذا القصف, وبموازاة المعارك والقصف في حماة، تحدث ناشطو المعارضة عن احتدام المواجهات على محور حي جوبر في دمشق، وعلى التخوم الغربية لمدينة معضمية الشام في ريف العاصمة.
كما قال “اتحاد تنسيقيات الثورة” إن قوات الجيش المتمركزة في خان الشيح أطلقت صواريخ أرض-أرض على درعا والقنيطرة، دون ورود معلومات عن عدد القتلى والجرحى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة