“الموارد المائية” توقف منح التراخيص لبحيرات الأسماك

بغداد ـ الصباح الجديد
أعلنت وزارة الموارد المائية، يوم أمس الاثنين، عن اتخاذها قرارا يقضي بعدم منح تراخيص لبحيرات الأسماك من الآن فصاعدا، عازية سبب القرار الى أن تلك البحيرات تشكل ربع الكميات المهدورة من المياه.
و في بيان له قال وزير الموارد المائية محسن الشمري اطلعت “الصباح الجديد” عليه، إنه “لابد من اجراءات حازمة ضد المتجاوزين على المياه”، مشيرا الى أن “على الدولة تحمل مسؤولياتها الكاملة ورفع التجاوزات ولابد من معالجة التجاوزات بأسرع وقت ممكن”.
وأضاف الشمري أنه “يجب أن يكون هناك قاض في كل محافظة من محافظات العراق لتناول قضايا التجاوزات والمشاكل التي تتعلق بموارد المياه في العراق”، لافتا الى أن “الوزارة لم تمنح تراخيص بحيرات الاسماك بعد الان لانها تشكل حوالى ربع الكميات المهدورة من المياه”.
وأضاف سيادته لابد من اجراءات حازمة ضد المتجاوزين على المياه موضحا” على الدولة تحمل مسؤولياتها الكاملة ورفع التجاوزات ولابد من معالجة التجاوزات بأسرع وقت ممكن وأشار سيادته يجب ان يكون قاض” في كل محافظة من محافظات العراق لتناول قضايا التجاوزات والمشاكل التي تتعلق بموارد المياه في العراق .
يذكر أن الأمانة العامة لمجلس الوزراء أعلنت في عام 2012 عن تشكيل لجنة لدراسة وضع بحيرات الأسماك غير المجازة ودراسة تجفيفها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة