الأخبار العاجلة

سيطرة تشيلسي ويوفنتوس وثلاثية ميسي

الأبرز في أوروبا هذا الأسبوع

العواصم ـ وكالات:

استعاد تشيلسي مستواه في بداية الموسم ليعزز موقعه في صدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم متقدما بخمس نقاط على أقرب منافسيه وهو الفارق نفسه الذي يتفوق به يوفنتوس على ملاحقه المباشر في ايطاليا فيما واصل كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي تألقهما التهديفي في الدوري الاسباني.
وحافظ اولمبيك ليون على موقعه في صدارة فرنسا بعد فوزه 2-صفر على مضيفه لانس.
وفيما يلي جولة بين أكبر بطولات الدوري في اوروبا هذا الأسبوع.. في الدوري الانجليزي، وصف البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي انتصار فريقه 5-صفر على مضيفه سوانزي سيتي «بالعرض المثالي» كما خرج المتصدر بأكبر المكاسب بنهاية الجولة بعدما وضع ارسنال حدا لسجل مانشستر سيتي الخالي من الهزيمة في 12 مباراة بالدوري.
وسجل البرازيلي اوسكار والاسباني دييجو كوستا هدفين في الشوط الأول مع تشيلسي الذي عزز موقعه في الصدارة متقدما بخمس نقاط على سيتي حامل اللقب وصاجب المركز الثاني.
وقدم ارسنال أفضل عروضه هذا الموسم ليفوز 2-صفر على ملعب سيتي بفضل هدفين من الاسباني سانتي كازورلا والفرنسي اوليفييه جيرو.
ويملك تشيلسي 52 نقطة من 22 مباراة مقابل 47 نقطة لسيتي فيما يأتي ساوثامبتون في المركز الثالث وله 42 نقطة بعد فوزه 2-1 على ملعب نيوكاسل يونايتد.
ويحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع برصيد 40 نقطة متقدما بنقطة واحدة على ارسنال صاحب المركز الخامس بعد فوزه 2-صفر على مضيفه كوينز بارك رينجرز.
وفي الليجا الاسبانية، ضمن ريال مدريد بطل اوروبا الصدارة مع وصول المسابقة لنقطة المنتصف بعد فوزه 3-صفر على مضيفه وجاره خيتافي بفضل هدفين من البرتغال كريستيانو رونالدو أمس الأحد قبل ان يهز الارجنتيني ليونيل ميسي الشباك ثلاث مرات ليقود برشلونة لاكتساح ديبورتيفو كورونيا 4-صفر خارج أرضه.
وواصل رونالدو وميسي في تألقهما التهديفي لكن اتليتيكو مدريد حامل اللقب استمر في المطاردة بعد فوزه 2-صفر على غرناطة متذيل الترتيب.
ويملك ريال مدريد مباراة مؤجلة ولديه الآن 45 نقطة من 18 لقاء مقابل 44 نقطة لبرشلونة صاحب المركز الثاني و41 نقطة لاتليتيكو الذي يحتل المركز الثالث.
وبعد حصوله على جائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الثالثة في مشواره يوم الاثنين الماضي رفع رونالدو رصيده الى 28 هدفا في 17 مباراة بالدوري مقابل 19 هدفا لميسي الذي خاض 19 مباراة.
وفي الكاليشيو الايطالي، أحرز المهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز هدفين ليقود يوفنتوس حامل اللقب لاكتساح فيرونا 4-صفر وتعزيز موقعه في الصدارة متقدما بخمس نقاط على روما وصيف بطل الموسم الماضي وصاحب المركز الثاني.
ورفع يوفنتوس رصيده الى 46 نقطة من 19 مباراة مقابل 41 نقطة لروما الذي تعادل 1-1 مع مضيفه باليرمو.
وفاز نابولي 1-صفر على مضيفه لاتسيو في روما ليصعد الى المركز الثالث بفضل هدف من جونزالو هيجوين مهاجم الارجنتين في الدقيقة 18.
ويملك نابولي 33 نقطة متقدما بنقطتين على لاتسيو صاحب المركز الرابع.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة