الأخبار العاجلة

إغلاق قناة «الحضارة»

بغداد ـ الصباح الجديد:
أصدر وزير الثقافة فرياد راوندوزي امرا يقضي باغلاق قناة الحضارة التابعة لوزارة الثقافة من دون ذكر الاسباب.
وفوجىء العديد من العاملين بقناة الحضارة الفضائية بخبر اغلاقها بأمر من الوزير فرياد راوندوزي، وما ان صدر الامر الوزاري حتى انقطع البث وظهرت على الشاشة السوداء كلمات تؤكد ذلك (قناة الحضارة الفضائية تعتذر لجميع المثقفين والمشاهدين الكرام عن عدم التواصل بسبب اغلاق القناة).
وجاء في الأمر الوزاري الموقع بتاريخ يوم الاحد 18 / 1 / 2015، انه و”استنادا الى الصلاحيات الممنوحة الينا وبناء لمقتضيات مصلحة العمل، تقرر اغلاق قناة الحضارة الفضائية التابعة لوزارة الثقافة”.
وقالت مصادر من داخل الوزارة ان السبب في اغلاق القناة هو التقشف، حيث اشارت هذه المصادر ان الوزارة باتت تشكو من عجز مالي خاصة مع عدم وجود تخصيصات جيدة للوزارة في موازنة 2015.
فيما اشار البعض الى ان السبب الحقيقي هو عدم جدوى القناة في ظل وجود المئات من الفضائيات، خاصة ان دور القناة اقتصر على تغطية شؤون ونشاطات مسؤولي الوزارة، اكثر مما تعنى بمتابعة الحركة الثقافية العراقية.
وبعث بعض العاملين في القناة رسائل الى النخب المثقفة في البلاد/ كما جاء في مخاطباتهم، التي قالوا فيها “بعد ان رصدت قناة الحضارة الفضائية هذا النجاح الباهر وعلى مستوى كبير، وزير الثقافة العراقية يوعز باغلاقها. نحاول من خلال اصواتكم ان نعبر عن دور القناة. من المؤسف أن يحدث ذلك، لقد كانت قناة واعدة، وأسهمت بدعم الثقافة العراقية، نأمل أن يعيد الوزير النظر بقرار الغلق وهي رغبة معظم الشرائح العراقية المثقفة”.
يذكر ان بثّ القناة انطلق مطلع عام 2010.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة