«الشباب والرياضة» تتفقد المنشآت الرياضية في بابل

تفتح أبواب قاعاتها أمام منتخبات الطائرة

بابل – شعبة الاعلام:

تفقد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان المنشآت الرياضية في محافظة بابل للاطلاع على سير العمل فيها، ورافقه في جولته اعضاء في مجلس النواب ونائب محافظ بابل واعضاء في مجلس المحافظة.
واطلع عبطان على سير العمل في ملعب بابل الاولمبي سعة 30 الف متفرج احد المرافق الاساسية في المدينة الرياضية في بابل، والتقى بممثلي الشركة الاسبانية التي تنفذ المشروع ووقف على المشاكل والمعوقات التي تواجه العمل، ووجه باطلاق المنح المالية للشركة والتي كانت متوقفة لاسباب مختلفة بينها الروتين.
واشار عبطان الى ان نسبة انجاز مشروع الملعب الاولمبي تبلغ 35% على الرغم من المشاكل التي واجهتها الشركة الاسبانية حالها حال الكثير من المشاريع الاخرى التي أوعزنا في وقت سابق الى ازالة المعوقات التي تقف عائقا امام انجاز العمل، معربا عن امله ان يسير العمل بوتيرة متصاعدة لتكون المدينة الرياضية في بابل صرحا رياضيا وواجهة عمرانية للمحافظة.
كما تفقد وزير الشباب والرياضة عددا من المشاريع الهندسية الشبابية والرياضية في المحافظة بينها منتدى الرعاية العلمية والمنتدى النموذجي في الحلة وملعب النيل والقاعة الرياضية المغلقة، كما اطلع على سير العمل في ملعب الكفل سعة 5 الاف متفرج والذي يعاني من التلكؤ منذ سنوات ووجه بمعالجة وتسهيل عمل الشركات المنفذة للمشاريع تلك.
وكان السيد عبد الحسين عبطان وزير الشباب والرياضة قد عقد اجتماعا في مبنى محافظة بابل شرح خلاله الاليات التي تقوم عليها الوزارة للنهوض بالواقعين الرياضي والشبابي في المحافظة، وحل مشكلة التلكؤ القائمة في مشاريع الوزارة بمحافظة بابل وغيرها من المحافظات.
واشار الى ان بابل عانت من اهمال في المشاريع خلال السنوات الماضية، وان الوزارة ومن خلال تخصيصاتها تعمل على سد النقص في الابنية الرياضية بالمحافظة. يشار الى ان المدينة الرياضية تبلغ كلفتها 116 مليار دينار تضم ثلاثة ملاعب، الاول الرئيسي يسع لـ30 الف متفرج والثاني لألفي متفرج والثالث للتدريب يسع لـ500 متفرج ، كما تضم المدينة فندقا يضم 50 غرفة فضلا على مرافق ترفيهية اخرى.
من جانب اخر حضر المشرف على المراكز الوطنية لرعاية الموهبة الرياضية الدكتور علاء عبد القادر وعضو مكتب وزير الشباب والرياضة مهدي عبد الصاحب ممثلين عن الوزارة، المؤتمر الاستشاري الموسع الذي اقامه الاتحاد العراقي لكرة الطائرة في كلية التربية الرياضية للبنات في الوزيرية لدراسة واقع لعبة الكرة الطائرة.
واكد عبد القادر على توجيه وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان بشان التنسيق بين الوزارة والاتحادات الرياضية والسماح للمنتخبات الوطنية بأقامة تدريباتها في قاعات ومنشآت الوزارة بهدف الارتقاء بواقع اللعبة واتساع قاعدتها الجماهرية.
واضاف ان التنسيق مع الاتحادات الرياضية سيمنح الفرق القدرة على اجراء التدريبات بشكل منتظم والاستعداد الاكبر وتحقيق النتائج المرجوة سواء في الانشطة المحلية او الخارجية.
وتضمن المؤتمر خمس محاور حيث تم التركيز على الاهتمام بالفئات العمرية وتوسيع مراكز التدريب واستقطاب الموهوبين من خلال مواصفات خاصة تتعلق وآهلية مارسي الكرة الطائرة في لياقة جسمانية جيدة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة