الأخبار العاجلة

الاتحاد الوطني يستقبل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري

السليمانية ـ الصباح الجديد:
استقبل كل من كوسرت رسول علي النائب الأول للأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني وملا بختيار مسوؤل الهيئة العاملة في المكتب السياسي وعمر فتاح وقادر حمه جان عضوي الهيئة العاملة في المكتب السياسي، في الاول من امس السبت، في مدينة السليمانية، الدكتور سليم الجبوري رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له.
وجرى خلال اللقاء، بحث الاوضاع الراهنة في العراق والحرب ضد تنظيم داعش الارهابي، والمصادقة على الموازنة الاتحادية، وكيفية حماية الامن والاستقرار في المنطقة ومواجهة التحديات ومخاطر الارهابيين، وتبادل الجانبان وجهات النظر حول كيفية عودة النازحين من محافظة ديالى الى مناطقهم.
وسلط رئيس مجلس النواب الضوء على الاوضاع الراهنة، الازمة التي يمر بها العراق بسبب ظهور تنظيم داعش الارهابي، مؤكداً ان المشاكل والاوضاع التي يمر بها العراق، يمكن ان نتجاوزها عن طريق الحوار وايجاد رؤى وطنية للحل.
واشار رئيس مجلس النواب الى الاوضاع الامنية في العراق، وقال: ان الارهابيين يهددون جميع المكونات العراقية دون تمييز، شاكراً اقليم كوردستان على احتضانه النازحين، واصفاً التفاهم المشترك الذي حصل لاعادة النازحين في ناحيتي جلولاء والسعدية بالايجابي، مؤكداً ضرورة ان يعمل الجميع من اجل معالجة المشاكل.
من جانبه، اشار السيد كوسرت رسول علي الى الاوضاع الراهنة في العراق، مؤكداً ضرورة ان يعلب الدستور دوره، مشدداً على ضرورة تنفيذ المادة 140 الدستورية، واصفاً هذه المادة بالنقطة المهمة لمعالجة قسم كبير من المشاكل.
وحول المناطق التي تم تطهيرها من الارهابيين، اكد السيد كوسرت رسول علي ضرورة عودة النازحين اليها، وقال: من اجل القضاء على الارهابيين وتهديداتهم يجب علينا جميعاً ان نواجه داعش معاً لان داعش عدوتنا دجميعاً.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة