الأخبار العاجلة

الجيش الأوكراني يعلن مقتل ستة من جنوده

كييف ـ رويترز:
قال الجيش الأوكراني أمس الجمعة إن ستة من جنوده قتلوا في هجمات شنها انفصاليون خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية فيما اندلع القتال بالمطار الدولي في مدينة دونيتسك الشرقية.
وقال أندري ليسينكو المتحدث باسم الجيش للصحفيين “قتل ستة من جنودنا في أعمال قتالية وأصيب 18 آخرون خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية”.
وقال المستشار الرئاسي يوري بيريوكوف إن الانفصاليين شنوا هجوما شاملا على مطار دونيتسك لطرد قوات الحكومة التي تفرض سيطرة هشة على المجمع.
وكتب بيريوكوف في صفحته على موقع فيسبوك أن الانفصاليين “شنوا هجوما كاملا هذا الصباح. سقط مصابون من جانبنا ويدور قتال محتدم هناك. هذه أسوأ اضطرابات وتوترات أشهدها”.
من جانبه قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أمس الجمعة إن موسكو قلقة من أن تؤدي عملية تقوم بها كييف لإحلال وتجديد قواتها على خط الجبهة في شرق أوكرانيا إلى تقويض جهود السلام.
وذكر لافروف في مؤتمر صحفي “أي عمل يتعلق بالتجهيزات العسكرية لا يساعد العملية”, وعبر عن أمله في ألا ينصاع الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو لمن يسعون لحل الصراع عسكريا قائلا “نتمني ألا يقود كل هذا إلى…تجدد المواجهة العسكرية”.
وكان برلمان أوكرانيا قد أقر أمس الخميس عملية إحلال وتجديد القوات في الصفوف الأمامية واستئناف التجنيد بشكل جزئي بعد أن حذر مسؤول أمني بارز من أن القوات الروسية التي تدعم الانفصاليين زادت نشاطها العسكري بشكل كبير في الشرق.
وعبر لافروف عن أمله في أن “يسود صوت العقل” وألا يذعن بوروشينكو “لحزب الحرب” في إشارة للسياسيين الذين تقول موسكو إنهم يسعون لإنهاء الصراع عسكريا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة