الملف الأمني

بغداد – عملية امنية
أعلنت قيادة عمليات بغداد، الاربعاء عن تدمير ثلاثة اوكار تعود “لارهابيين” واعتقال متهم اعترف بانتمائه لما يسمى “ولاية شمال بغداد”.
وقال المتحدث باسم القيادة العميد سعد معن إن “عملية امنية نفذت، مساء يوم امس قرب الحدود الادارية مع محافظة صلاح الدين، اسفرت عن تدمير ثلاثة اوكار لارهابيي تنظيم داعش”.
وفي سياق متصل أكد معن أن “قوة امنية اعتقلت في الطارمية متهماً اعترف بانه ينتمي لما يسمى بولاية شمال بغداد”.

كركوك – عملية دهم
كشف قائد شرطة كركوك اللواء جمال طاهر بكر، الأربعاء، عن اعتقال شخصين أحدهما انتحاري بتهمة التخطيط لاستهداف محافظ كركوك نجم الدين كريم.
وقال بكر إن “شرطة كركوك نفذت فجر يوم امس عملية دهم وتفتيش في منطقـة تركـلان جنـوب غربي كركوك، أسفرت عن اعتقال شخصين أحدهما انتحاري”، موضحا أن “المعتقلين كانا يخططان ستهداف محافظ كركوك نجم الدين كريم اثناء تفقده لقطعات البيشمركة في منطقة مكتب خالد جنوب المحافظة”.
وأضـاف بكر، أن “التحقيقـات الأوليـة أكدت انتماء المعتقلين لتنظيم داعش، وأنهما كانا يرومان تنفيذ هجوم انتحاري ضد محافظ كركوك”.
صلاح الدين – اشتباك مسلح
اكد مصدر امني في قيادة عمليات صلاح الدين، الأربعاء، بأن عشرة عناصر من “داعش” بينهم قيادي قتلوا باشتباك مع قوة أمنية أثناء محاولتهم تفخيخ جسر شمال تكريت.
وقال المصدر إن “قوة أمنية من فوج الطوارئ التابع للفرقة الذهبية تقدمت من مصفى بيجي واشتبكت مع مجموعة من داعش أثناء محاولتها تفخيخ جسر الفتحة (40 كم شمال تكريت)، ما أسفر عن مقتل عشرة عناصر من التنظيم بينهم قيادي يدعى أبو قتيبة الكربولي”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوة عادت إلى مقرها في مصفى بيجي بعد إتمام المهمة”.
الفلوجة – تفكيك عبوات
ذكر مصدر في قيادة عمليات الانبار الاربعاء ، بأن القيادة تمكنت من تفكيك 200 عبوة ناسفة وتفجير العشرات منها تحت السيطرة خلال الـ72 ساعة الماضية شرق الفلوجة ، مؤكداً عدم وقوع أية خسائر بشرية أو مادية.
وقال المصدر إن “قوة من فرقة التدخل السريع الأولى وبالتعاون مع القطاعات الأخرى تمكنت، خلال الـ72 ساعة الماضية من تفكيك 200 عبوة ناسفة في منطقة الحراريات والمعامل شرق الفلوجة، دون وقوع خسائر مادية أو بشرية تذكر”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عشرات العبوات الناسفة تم تفجيرها عن بعد في تلك المناطق تحسباً من وقوع خسائر”.

الانبار – مقتل مسلحين
قال مصدر امني في الانبار الاربعاء ان “32 عنصراً من عناصر “داعش” قتلوا خلال العمليات الأمنية في مناطق متفرقة من مدينة الرمادي .
وقال المصدر إن “القوات الأمنية المشتركة تمكنت من قتل 6 من عناصر “داعش” في منطقة السجارية شرقي الرمادي , فضلا عن 6 آخرين في منطقة الحوز وحي الضباط وسط الرمادي .
وأضاف أن ” طيران الجيش نفذ عملية أمنية في منطقة الزنكورة الواقعة قضاء الرمادي , مما أسفر عن مقتل 20 من “داعش” من أغلبهم من الجنسيات الأجنبية .

الديوانية – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية الاربعاء عن اعتقالها 25 مطلوبا بقضايا جنائية مختلفة غربي المحافظة.
وقال قائد الشرطة اللواء عبد الجليل الاسدي انه “تم اعتقال المطلوبين في قضاء الشامية، 30 كم غربي الديوانية”.
واضاف الاسدي انه “تمت احالة المعتقلين الى الجهات المختصة لاجراء التحقيق معهم

ذي قار – اعتقال مطلوبين
ذكر مصدر في شرطة محافظة ذي قار الاربعاء بأن قوة أمنية اعتقلت 56 مطلوباً للقضاء بتهم جنائية “وارهابية” في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة أمنية مشتركة من الشرطة وأفواج الطوارئ ومفارز السيطرات الخارجية نفذت خلال الـ24 ساعة الماضيـة عمليـة أمنية واسعة، في مناطق مختلفة من المحافظة أسفرت عن اعتقال 55 مطلوباً للقضاء بتهم جنائية مختلفة، ومطلوبـا اخـر بتهمـة الإرهـاب”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عمليات الاعتقال استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة ونفذت وفق مذكرات قبض قضائية، فضلا عن إجراء مطابقة أسماء المعتقلين مع قائمة المطلوبين قضائياً في حاسبة السيطرات المركزية”، مشيراً إلى أن “القوة نقلت المعتقلين إلى مراكز أمنية للتحقيق معهم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة