«الفنون التشكيلية» تحتضن أوسع تظاهرة فنية لعام 2015

في مهرجان «السلام والابداع»

بغداد ـ وداد ابراهيم:
دشنت دائرة الفنون التشكيلية قاعاتها بتظاهرة فنية كبيرة، تعبر عن تواصل هذه الدائرة مع الحركة الفنية والتشكيلية والابداعية بكل تفاصيلها حيث افتتحت قاعاتها للفنانين العراقيين العاملين فيها ومن خارج الدائرة لاحتضان معارضهم الفنية ونشاطاتهم الابداعية من اجل تفعيل حركة الفن العراقي وليكن هذا الجيل في تواصل مع الاجيال الفنية السابقة التي اسست المدارس الفنية ووضعت المنهاج الابداعية في النحت والرسم والكرافك والخزف والموسيقا والشعر.
ولتكن دعوة للفنانين العراقيين، في بغداد والمحافظات، للعمل بجهد واخلاص للتجربة الفنية العراقية وسكب خلاصة فكرهم وطاقاتهم لانتاج ما يعبر عن الفن العراقي، الذي يعد من الفنون العالمية، لما يتصف به من لغة انسانية وحضارية وثقافية.
وبمثابرة وجهد كبيرين، تتواصل استعدادات دائرة الفنون التشكيلية في وزارة الثقافة لافتتاح أوسع تظاهرة فنية وثقافية للعام الجديد 2015 تحمل عنوان «مهرجان السلام والإبداع» الذي أقامته مؤسسة ميزوبوتاميا للتنمية الثقافية.
المهرجان المذكور يأتي برعاية وزارة الثقافة/ دائرة العلاقات الثقافية العامة، وذلك في بهو قاعاتها الفنية في شارع حيفا يوم أمس الأربعاء واستمر لمدة يومين.
وبدون ان تكون هناك شروط وبدون ان تضع هذه الدائرة او تحدد المواضيع المشاركة سيتضمن المهرجان، فهناك معارض للملصقات الفنية بمشاركة نحو 30 فناناً وفنانة من العراق وبعض الدول العربية والأجنبية، قدموا الملصقات الفنية بمختلف المواضيع والافكار وبحرية كاملة للخطاب الفني.
بالاضافة الى ذلك كان هناك معرض للتصوير الفوتوغرافي بمشاركة 30 فناناً وفنانة، كما كان للموسيقا حضور كبير من خلال حفل موسيقي لعدد من الفنانين والفنانات.
وشهدت التظاهرة الفنية هذه فعالية لتكريم عدد من المبدعين ممن أسهموا في وضع بصمتهم المميزة في المشهد الثقافي والفني العراقي.
وعلى هامش المهرجان افتتح المعرض الشخصي للفنانة التشكيلية رنا الطائي والذي حمل عنوان «تجلي امرأة» ضم مجموعة من الاعمال المرسومة بالزيت على الكانفس بأساليب ورؤى تشكيلية متعددة، جسدت فيها مكانة المرأة ودورها المؤثر والفاعل في المجتمع العراقي.
وتعنى مؤسسة ميزوبوتاميا للتنمية الثقافية، بالآداب واقامة معارض مشتركة للفنانين ومهرجانات شعرية وعروض افلام سينمائية منوعة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة