الأسود يواجهون اليابان في المجموعة الرابعة .. غداً

ضمن نهائيات أمم آسيا

برزبن – بعثة الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية:

يواجه المنتخب الوطني بكرة القدم في الساعة الثانية عشرة من ظهر غدٍ الجمعة المنتخب الياباني برسم الجولة الثانية للمجموعة الرابعة ضمن منافسات بطولة الامم الاسيوية التي تتواصل في استراليا لغاية 31 كانون الثاني الجاري.

تدريبات مكثفة
وقد كثف المنتخب الوطني وحداته التدريبية، إذ خاض وحدة تدريبية مسائية اول امس الاربعاء ركز فيها الملاك التدريبي على تطبيق الجانب التكتيكي الذي سيتبع امام اليابان الى جانب مواصلة تدريبات اللياقة البدنية المتبعة من قبل المدرب غونزالوا رودريغرز، وبعدها انخرط جميع اللاعبين في التدريبات بضمنها اللعب في اقل من نصف مساحة الملعب، إذ تم تقسيم اللاعبين على اربع مجموعات في كل واحدة خمس لاعبين ضمت الاولى ضرغام اسماعيل وعلي فائز واسامة رشيد وعلي بهجت ووليد سالم بينما ضمت الثانية ياسر قاسم وامجد كلف وهمام طارق ويونس محمود وعلاء عبد الزهرة وجاء في الثالثة كل من علي حصني واحمد ياسين ومهدي كامل ومروان حسين وجيستن ميرام والاخيرة ضمت علي عدنان واحمد ابراهيم وسلام شاكر وسعد عبد الامير وسامح سعيد فضلاً عن توزيع الحراس جلال حسن ومحمد حميد وعلي ياسين بالتناوب مع كل مجموعة تخوض دقائق من اللعب في مساحة حددها الملاك التدريبي.
من جهة وصلت بعثة المنتخب الياباني الى برزبن وتواجدت في مكان اقامة الوفد العراقي نفسه وتتركز الانظار في اوساط البطولة على المواجهة العراقية اليابانية ولا سيما ان نتيجتها سوف تحدد ملامح البطاقة الاولى في هذه المجموعة التي تضم ايضا الاردن وفلسطين.
واجرى المنتخب الياباني تدريبه على ملعب بييري بحضور اعلامي ياباني مكثف، إذ قدر عدد الوسائل الاعلامية باكثر من خمسين وسيلة اعلامية وكذلك تواجد الاعلام العراقي لتغطية هذا الحدث مع مجموعة من الاعلام الاسيوي، وقد اجرى الفريق وحدته التدريبية بقيادة مدربه المكسيكي اجيري والذي سمح للاعلام بتغطية ربع ساعة الاولى وتواجد معظم اللاعبين اليابانيين في هذا التدريب ومنهم محترف اي سي ميلان هوندا ومحترف انتر ميلان ناكاتامو ومحترف بروسيا دورتموند كاغاوا.

اختبار حقيقي
من جهته، أكد النائب الثاني لاتحاد الكرة علي جبار أن « مباراة الفريق العراقي امام نظيره الياباني ستكون اختباراً حقيقياً لقدرات اللاعبين وجهازه الفني في تحقيق نتيجة مشرفة في هذه البطولة القارية» مبينا ان» فوز اسود الرافدين على النشامى كسر حاجز الخوف ومن شأنه ان يمنح الثقة في نفوسهم في مواجهتهم امام الازرق الياباني».
ولفت الى ان « المستوى الفني في تصاعد ملحوظ، هذا ما لمسه الجهاز الفني في الوحدات التدريبية التي اقيمت في اليومين الماضيين» مشيرا الى ان « الجهاز التدريبي ارتأى عمل وحدات تدريبية خفيفة ومن ثم البدء بالجانب الخططي وتمارين اللعب التي تضاهي طريقة لعب السامواري في التحضير وبناء الهجمات وعمل الزيادة العددية في الملعب».
وابدى علي تفاؤله الكبير في تحقيق نتيجة كبيرة في لقاء الجمعة المرتقب لما يتمتع به اللاعبون من معنويات عالية وقدرتهم العالية في استعياب واجباتهم الخططية في التحرك وعمل الواجب الدفاعي مع ضرورة الانتقال السريع في عمل الهجمات « مضيفا ان « الجهاز الفني درس جيدا الهفوات التي حدثت في اللقاء السابق ومنها التعامل مع التسديدات التي حدثت من خارج منطقة الجزاء».

حضور عربي
بدوره شدد عضو الاتحاد المركزي لكرة القدم كاظم سلطان على اهمية الخروج بنتيجة ايجابية في اللقاء المقبل واستثمار الحالة المعنوية المثالية التي تسود أجواء الفريق» مطالبا « اللاعبين بضرورة اظهار مستواهم الحقيقي في المباريات المقبلة التي تتطلب من الجميع تضافر الجهود ولا سيما ان الفريق العراقي سبق له احراز لقب القارة في العام 2007».
ونوه بـان « بان فوز المنتخب العربي السعودي على كوريا الشمالية بنتيجة كبيرة سيعطي اللاعبين العراقيين زخما كبيراً عند ملاقاة الساموراي الياباني الذي بدأ يحسب كثيرا للفريق العراقي من خلال تواجد الاعلاميين اليابانيين في مقر اقامة البعثة العراقية فضلا عن مشاهداة الوحدات التدريبية «، متمنيا ان يصل الفريقان العربيان الى الادوار النهائية من البطولة».
اما عضو الاتحاد يحيى زغير فأكد ان اتحاده وضع برنامجا متكاملا لاعداد فريق يفوق بقية المنتخبات التي بدأت استعداداتها مؤخرا وقبل ايام من البطولة»، لافتا الى ان « الفريق العراقي أجرى ثلاثة معسكرات تدريبية مثالية على الرغم من الانتقادات اللاذعة التي طالت اعضاء الاتحاد بسبب التاخر في تسمية الجهاز التدريبي».
اما الطبيب المشرف على علاج المنتخب الدكتور قاسم الجنابي فقد اكد ان جميع اللاعبين يتمتعون بلياقة عالية ولا توجد اي اصابة بعد مباراة الاردن التي انتهت عراقية بهدف اللاعب ياسر قاسم موضحا ان « ان الجهاز الطبي وضع منهاجاً خاصاً يتعلق بالاطعمة التي يتناولها اللاعبون خلال المباريات والوحدات التدريبية كما اصطحب بعض الاملاح ومكملات الغذاء لمعالجة الرطوبة الشديدة في مدينة برزبين الاسترالية.
وفي مباريات امس ضمن المجموعة الثالثة تأهل المنتخب الصيني برصيد 6 نقاط الى الدور الثاني من البطولة بعد فوزه على أوزبكستان بهدفين لهدف، في حين تجمد رصيد الخاسر عند ثلاث نقاط.
وفي مباراة اخرى لحساب المجموعة نفسها فاز المنتخب السعودي على كوريا الشمالية باربعة اهدف لهدف واحد.. السعودية اصبحت تملك ثلاث نقاط في حين ودعت كوريا الشمالية البطولة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة