تربية الرصافة /3 تنظم مهرجاناً لدعم القوات الأمنية

تحت شعار «كشافتنا يداً بيد مع جيشنا الباسل»

بغداد ـ الصباح الجديد:

تحت شعار «كشافتنا يد بيد مع جيشنا الباسل» اقامت المديرية العامة لتربية الرصافة الثالثة/ قسم النشاط الرياضي والكشفي مهرجانها السنوي صباح امس الاثنين على ملعب الخمسة الإف في مدينة الصدر بمناسبة الذكرى الرابعة والتسعون لعيد تاسيس الجيش العراقي بحضور كبير.
وشهد المهرجان تقديم المدارس ورياض الاطفال المشاركة استعراضاً جميلاً ، ثم القى الكشاف محمد صادق آي من الذكر الحكيم وقرارة سورة الفاتحة على الرواح شهداء العراق والحركة الكشفية، ثم عزف النشيد الوطني العراقي.. بعدها تم ترديد الوعد الكشفي وانسحب المشاركون من ساحة الاستعراض بنحو جميل ومتناسق.
والقى الشاعر علي اللامي قصائد تغنت بحب العراق وجيشه البطل الذي يتصدى للارهاب ويدافع عن الوطن ببسالة وشجاعة.
من جهته قدم مدير عام تربية الرصافة الثالثة حسين علي العبودي التهنئة الى الجيش العراقي البطل والى الحضور الكرام والملاكات الادارية والفنية والتدريسية والطلاب المشاركين في المهرجان، مبيناً ان المديرية تحرص وبجهود كبيرة من قسم النشاط الرياضي والكشفي الى اقامة المهرجان السنوي بمناسبة ذكرى عيد تاسيس الجيش العراقي وهي مناسبة عزيزة على جميع العراقيين، مبينا ان شمس الجهاد والكفاح تشرق على وجوه القوات البطلة وهي تسطر اروع البطولات في الدفاع عن الوطن بالنفس, موضحاً ان الثبات على المبادئ والعمل الوطني والجهود الكبيرة هي ديدن القوات المسلحة التي تواصل المسيرة الطويلة في طريق الايمان الصادق والعهد في الذود عن العراق من شماله الى جنوبه ومن شرقه الى غربه.
واكد ان مسيرة النضال المتواصلة التي يقدمها ابناء الجيش العراقي والقوات الامنية بصورة عامة هي دليل على الفداء وبذل الغالي من اجل اعلاء راية الوطن ورد الارهاب الاعمى الذي يطول الجميع، مختتماً حديثه بالتاكيد على دعم القوى الامنية والعمل معها يداً بيد من اجل دحر الاعداء وتحقيق النصر المؤزر.
في حين اوضحت مسؤولة المرشدات في قسم النشاط الرياضي والكشفي اخلاص محسن ان الاستعراض يقام سنوياً بالمناسبة ويشهد مشاركة لجميع المراحل الدراسية، فالكشافة التي تخص قسم البنات تتالف من «الزهرات والمرشدات والدليلات»، اما للبنين فيتم تقسيمها الى «الاشبال والكشافة والجوالة».
واشارت محسن الى ان عدد المشاركين في المهرجان تبلغ 60 بين مدرسة ورياض اطفال بعد الممارسة التجريبية التي سبقت اقامة المهرجان بايام واشتركت فيه 250 ما بين مدرسة ورياض اطفال ولجميع المراحل، ليتم اختيار 60 منها وبحسب رؤى المشرفين على المهرجان.
وتابعت ان الاستعراض يقام بجهود كبيرة من المسؤولين والمشرفين في المديرية العامة لتربية الرصافة الثالثة التي تواصل اقامة النشاطات الخاصة بالكشافة والرياضة لتعزيز الجانب الرياضي والكشفي لجميع المدارس المنضوية تحت لواء المديرية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة