الملف الأمني

بغداد – قذائف هاون
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن مدنياً قتل واصيب آخر بسقوط قذائف هاون شمال بغداد.
وقال المصدر إن “عدداً من قذائف الهاون سقطـت، فجر يوم امس ، قرب سكلة لبيع الحديد في منطقة المشاهدة شمال بغداد، ما ادى الى مقتـل مدنـي واصابـة اخـر بجـروح”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عـن اسمـه ان “قـوة امنيـة طوقت مكان الحادث، فيما قامت سيـارة الاسعـاف بنقـل جثـة القتيـل الى دائرة الطب العدلي والجريح الى اقـرب مستشفـى لتلقـي العـلاج”.
ديالى – اعدام مدنيين
اكد مصدر محلي في محافظة ديالى، الثلاثاء، بأن تنظيم “داعش” أعدم ثلاثة من هواة تربية الطيور بعد يوم واحد على احتجازهم في شمال شرق بعقوبة.
وقال المصدر إن “تنظيم داعش اعدم، صباح يوم امس ثلاثة من هواة تربية الطيور في محيط قرية أبو دهن ضمن قضاء المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة)، بعد يوم واحد على احتجازهم بحجة تربية الحمام الذي يعده التنظيم فعلا ضارا يبعد الشباب عن ميادين الجهاد”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن مصير 12 آخرين من هواة تربية الطيور ما يزال مجهولا وسط مخاوف ذويهم من قيام تنظيم داعش بإعدامهم.
كركوك – تفكيك شبكة ارهابية
أعلن المتحدث الرسمي باسم مديرية أمن محافظة كركوك الثلاثاء، عن اعتقال شبكة تابعة لتنظيم “داعش” متورطين بعدة هجمات إرهابية في المحافظة ، فيما اوضحت أن الشبكة تتكون من سبعة أشخاص ينتمون الى محافظة مجاورة.
وقال المتحدث الرسمي إنه “بتنسيق الجهود الاستخبارية ومتابعة دقيقة من قبل فريق في مديرية الاسايش وشرطة كركوك تمكنا، صباح يوم امس من اعتقال شبكة تابعة لتنظيم داعش الارهابـي متكونة من سبعة أشخاص”، موضحا أن “عناصرها ينتمون الى محافظة مجاورة ودخلوا الى كركوك للعمل ومتورطون بتنفيذ هجمات إرهابية بالمحافظة”.
صلاح الدين – تفجيران انتحاريان
قال مصدر امني في محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، بأن 4 اشخاص قتلوا واصيب 18 اخرين بتفجيرين انتحاريين وسقوط قذائف هاون في سامراء، فيما فرضت القوات الامنية حظرا شاملا على التجوال بالقضاء حتى اشعار اخر.
وقال المصدر ان “عدد من قذائف الهاون سقطت، فجر يوم امس، على قضاء سامراء ، اعقبها تفجيرين انتحاريين بحزامين ناسفين استهدفا مقر للحشد الشعبي في منطقة ألبو نيسان وسط القضاء (40 كم جنوب تكريت)، ما اسفر عن مقتل اربعة اشخاص واصابة 18 اخرين بجروح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوات الأمنية تمكنت من قتل انتحاري ثالث يرتدي حزام ناسف حاول استهداف نفس المنطقة”، مشيرا الى انه “تم نقل جثث القتلى الى دائرة الطب العدلي والجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

كربلاء – اعتقال ارهابي
كشف مصدر امني في محافظة كربلاء، الثلاثاء، بأن قوة امنية اعتقلت وزير صحة تنظيم “داعش” اثناء محاولته دخول كربلاء قادماً من بغداد.
وقال المصدر إن “قوة من مديرية الاستخبارات وبالتعاون مع مكافحة الارهاب في كربلاء القت القبض على وزير الصحة في تنظيم داعش بسيطرة 56 شمال المحافظة، اثناء محاولته دخول كربلاء قادماً من بغداد”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه انه “تم التعرف على المعتقل كونه من المطلوبين”.

ميسان – عملية دهم
أعلنت قيادة شرطة ميسان، الثلاثاء، عن اعتقال 15 شخصا بيتهم جنائية و”إرهابية” في مناطق متفرقة من مدينة العمارة.
وقال قائد شرطة المحافظة اللواء الركن محمد جاسم الزبيدي إن “مفارز من شرطة المحافظة نصبت عدة نقاط تفتيش في مناطق مختلفة من مدينة العمارة، وبعد عملية تدقيق البيانات ألقت القبض على عشرة مطلوبين بقضايا جنائية”.
وأضاف الزبيدي، أن “شرطة المحافظة تمكنت أيضا من اعتقال خمسة أشخاص بتهم إرهابية”، موضحا أن “المعتقلين اقتيدوا الى عدة مراكز أمنية للتحقيق معهم”.

البصرة – اعتقال مطلوبين
اكدت مديرية الشرطة في البصرة، الثلاثاء، أن قواتها ألقت القبض في مناطق متفرقة من المحافظة على 11 مطلوباً من المتهمين بارتكاب جرائم جنائية مختلفة، فضلاً عن مطلوب وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.
وذكرت المديرية أن “قوات الشرطة ألقت القبض على 11 مطلوباً من المتهمين بارتكاب جرائم جنائية مختلفة، مبينة أن “المتهمين ألقي القبض عليهم خلال تنفيذ سلسلة مداهمات في مناطق متفرقة من المحافظة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة