برشلونة ينهي عقدته امام اتلتيكو مدريد في الليجا الاسبانية

بارتوميو: الفريق متحد

مدريد ـ وكالات:

بعد فشل إستمر 6 مواجهات متتالية في تحقيق الفوز، نجح برشلونة في فك عقدة أتليتكو مدريد بإنتصار مهم بنتيجة 3-1 في المواجهة التي جمعت بين الفريقين على ملعب كامب نو مساء اول امس ضمن لقاءات الجولة 18 للدوري الإسبانية.
إفتتح نيمار التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 12 ، وأضاف سواريز الهدف الثاني في الدقيقة 35 وإختتم ميسي الثلاثية في الدقيقة 87 ، بينما أحرز هدف أتليتكو مدريد ماندزوكيتش في الدقيقة 57 .
الفوز رفع رصيد برشلونة إلى 41 نقطة لينفرد بالمركز الثاني ، واضعاً أتليتكو في المركز الثالث برصيد 38 نقطة.
إيتعد لويس إنريكي عن أية «إختراعات فنية «وفضل البدء بتشكيلة برشلونة التقليدية بقيادة ميسي الذي ساندته جماهير كامب نو بلافتة « ميسي لا يُمس «، في وقت إعتمد فيه على طريقة 4-3-3 التي خاض بها الفريق كل مبارياته.
الشئ نفسه بالنسبة لدييجو سيميوني الذي دفع بقوته الضاربة بإعادة توران وكوكي وتياجو وماندزوكيتش للتشكيلة الأساسية معتمداً على طريقة 4-2-3-1.
وتألق ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني بشكل لافت أمام أتلتيكو مدريد ليقودهم إلى الفوز 3-1 بالدوري خلال اللقاء الذي شهد الكثير من التغييرات بالنسبة للنجم الكاتلوني.
أول التغييرات تمثل بلعبه في مركز الجناح الذي بدأ فيه في الماضي، إضافة إلى ارتكابه عدة أخطاء ودخوله في مشاجرات مع لاعبي أتلتيكو مدريد، لكن أكثر سيعلق في ذاكرة النجم الأرجنتيني قيامه بعرقلة خاميز، الأمر الذي دفع الحكم لإعلان ركلة جزاء.
صحيفة موندو ديبورتيفو قالت: «هذه أول ركلة جزاء يتسبب بها ليونيل ميسي في مسيرته كلاعب كرة قدم»، لكنها أضافت متهمة الحكم ماينكو بالتقصير بحماية لاعبي برشلونة، الذين قالت عنهم «الحكم غاب في لقطات سال فيها دم لاعبي البرسا»، وكانت تقصد الإصابة التي تعرض لها نيمار في الشوط الأول.
من جانبه، أكد جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة أن الفريق متحد ويتمتع بمعنوياته مرتفعة بعد الفوز الكبير على أتلتيكو مدريد في كامب نو.
وصرح بارتوميو عقب الفوز الثمين الذي ضمن الوصافة للبرسا «قدمنا مباراة رائعة، الجمهور كان مستمتعا ومتحدا، هذا أمر مهم، حققنا فوزا كبيرا على خصما قويا، فقدنا الكثير من النقاط، نأمل في التعويض في النصف الثاني من الدوري».
وعن أداء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في قمة كامب نو وتسجيله للهدف الثالث «ميسي يلعب بشغف دائم، مستواه مرتفع، هو وباقي اللاعبين لديهم طموح كبير انعكس على نتيجة اليوم».
وبشأن إقالة المدير الرياضي أندوني زوبيزاريتا، علّق بارتوميو «وثقنا به رغم تصريحاته السلبية بعد خسارة سوسييداد، عمل معنا لسنوات طويلة، انتهت حقبته وبدأنا حقبة جديدة».
وعبر النجم البرازيلي نيمار مهاجم برشلونة الإسباني سعادته بالفوز الكبير.. وقال نيمار في تصريحات نقلتها قناة «بي إن سبورت»: «سعيد للغاية بهذا الفوز الكبير، لقد قدمنا مباراة جيدة، وكان برشلونة الفريق الأول، ونجحنا في تحقيق انتصار يداوي جراح الجماهير بسبب الخسارة في المباراة الماضية أمام ريال سوسيداد».
وتحلى المهاجم البرازيلي بالدبلوماسية الشديدة في الحديث عن مدربه لويس إنريكي، قائلاً: «الفوز تحقق بفضل اللاعبين والجهاز الفني، لا توجد مشاكل بين اللاعبين وإنريكي، بل هناك حرص دائم أن نتحلى بالتماسك الشديد داخل صفوف الفريق لمواصلة النجاح، وما حدث في المباراة الأخيرة بات جزءً من الماضي».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة