الساهر يفتتح مهرجان الشارقة للموسيقا العالمية

متابعة ـ الصباح الجديد:
تنطلق مساء يوم الجمعة المقبل أولى حفلات الدورة الثانية من مهرجان الشارقة للموسيقا العالمية الذي تقدمه هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) وينظمه مركز فرات قدوري للموسيقا، خلال الفترة من 16-25 يناير 2015، بمشاركة فنانين عالميين من 12 دولة.
وسيبدأ الحفل الأول للمهرجان مع الفنان كاظم الساهر مساء يوم الجمعة 16 يناير 2015 بمسرح المجاز، ويقدم خلاله مجموعة من أغنياته التي تدمج بين البوب والموسيقا الكلاسيكية. فيما تقدم فرقة كورال مركز فرات قدوري للموسيقا حفلاً رفيع المستوى في الساعة التاسعة من مساء يوم السبت 17 يناير في واجهة المجاز المائية.
وسيكون الجمهور على موعد مع عازفة الكمان المبدعة باشا كازان من مولدوفا في الساعة التاسعة من مساء يوم الأحد 18 يناير بواجهة المجاز المائية.
وفي قلب الشارقة، ستقدم الفرقة الثلاثية “كانيلا” بعضواتها الثلاث: عازفة القيثارة البلغارية ليديا ستانكولوفا، وعازفة الناي الكوبية مالينا إفيلا، وعازفة التشيلو الأرجنتينية كلارا أسوجي، حفلاً يمزج بين الموسيقا الغربية واللاتينية في الساعة الثامنة من مساء يوم الاثنين 19 يناير، وسيعقبه حفل آخر لعازف العود العراقي الشهير صادق جعفر.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة