الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية، السبت، بأن مدنياً قتل وأصيب ثلاثة آخرون بتفجير عبوة ناسفة غربي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في حي الخضراء غربي بغداد انفجرت، صباح يوم امس ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت مكان الانفجار ومنعت الاقتراب منه، فيما نقلت سيارات الإسعاف الجرحى وجثة القتيل إلى مستشفى قريب”.

كركوك – قصف مدفعي
أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، السبت، بأن عدداً من عناصر “داعش” سقطوا بين قتيل وجريح اثر قصف نفذته القوات الامنية استهدف مواقع تابعة للتنظيم جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “مسلحي داعش شنوا، فجر يوم امس هجوما على قطعات البيشمركة في قرية الوحدة وقرى مجاورة تابعة لقضاء داقوق (35كم جنوب كركوك)”، مشيراً إلى أن “البيشمركة ردت على الهجوم بأسلحة ثقيلة ومتوسطة وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف التنظيم لم يعرف عددهم بسبب استمرار الاشتباكات حتى اللحظة”.

صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
أكد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين جاسم الجبارة، السبت وجود اعتقالات واشتباكات في صفوف “داعش” في المحافظة.
وقال الجبارة إن “هناك خلافات كبيرة تعصف بتنظيم داعش في محافظة صلاح الدين وخصوصا في قضاء الدور (25 كم جنوب شرق تكريت)”.

الانبار – هجوم مسلح
كشف مصدر أمني في محافظة الأنبار، السبت عن مقتل الأمير العسكري لتنظيم “داعش” في قضاء الكرمة شرق الفلوجة بهجوم نفذته الاستخبارات العسكرية.
وقال المصدر إن “الاستخبارات العسكرية نفذت، فجر يوم امس هجوما على منطقة الشورتان التابعة لقضاء الكرمة (15 كم شرق الفلوجة)”.

ذي قار – عملية دهم
افاد مصدر في مديرية شرطة محافظة ذي قار، السبت، بأن قوة امنية اعتقلت مطلوبا بتهم “الارهاب” شمالي الناصرية.
وقال المصدر إن “مفارز من مديرية السيطرات الخارجية اعتقلت، في ساعة متاخرة من الليلة الماضية، مطلوبا بتهمة الارهاب في سيطرة ناحية الفجر (115كم شمالي الناصرية)”، مبينا أن “المعتقل هو من سكنة محافظة ذي قار”.

نينوى – ضربات جوية
أعلن مصدر امني في قوة المهام المشتركة في الجيش الأميركي، السبت عن تنفيذ ست ضربات جوية ضد مواقع لتنظيم “داعش” غرب وشمال العراق.
وقالت القوة في بيان لها إن “قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة نفذت ست ضربات جوية في العراق استهدفت تنظيم داعش .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة