الأخبار العاجلة

في ذكرى تأسيسها معصوم يؤكد على بناء جهاز شرطة متطور

بغداد – الصباح الجديد:
هنأ رئيس الجمهورية فؤاد معصوم،امس الاربعاء، بالذكرى الـ94 لتأسيس الشرطة العراقية، مؤكداً العزم على مواصلة بناء جهاز شرطوي متطور وقادر على حفظ الأمن الداخلي وملتزم التزاماً كاملاً بمبادئ الدستور.
وقال معصوم في بيان اطلعت ورد الى»الصباح الجديد»، انه «في الذكرى السنوية لتأسيس الشرطة العراقية نتقدم بأحر التهاني لجميع رجال الشرطة بمختلف مراتبهم وتخصصاتهم ومسؤولياتهم وحيثما كانوا على أرض الوطن جنبا إلى جنب مع جميع القوات المسلحة والمواطنين حامين للأمن وساعين من أجل الاستقرار ومدافعين عن شعبهم ضد المجرمين وقوى الارهاب والعنف».
واضاف معصوم ان «بناء اجهزة الشرطة ترافق في ظل الدولة الديمقراطية مع ظروف مواجهة شرسة خاضها العراقيون لتوطيد دعائم دولتهم وتجربتهم الديمقراطية»، مشيراً الى ان «هذا حمّل العاملين في سلك الشرطة مسؤوليات مضاعفة يستحقون من أجلها التقدير والاعتزاز لما بذلوه من تضحيات غالية على طريق تحقيق الحرية والأمن والسلام».
واكد معصوم العزم «على مواصلة بناء جهاز شرطوي متطور قادر على حفظ الأمن الداخلي وملتزم التزاماً كاملاً بمبادئ الدستور والقوانين ومراعٍ لحقوق الإنسان وحفظ الحريات وكرامة المواطنين وساهر من أجل منع أي تجاوز عليها».
ويحتفل العراق في التاسع من كانون الثاني من كل عام، بعيد الشرطة العراقية التي تأسست عام 1921.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة