الأخبار العاجلة

الشرطة الصينية تكشف عن عقد لبرمجيات تنصت

بكين ـ وكالات:
كشفت شرطة مدينة ونتشو شرق الصين على موقعها الإلكتروني عن عقد بقيمة 149 ألف يوان (23983 دولارا) لتطوير برمجيات تنصت على الهواتف المحمولة.
وسارع مسؤولو الأمن العام في مدينة ونتشو إلى إزالة الإخطار يوم أمس الأربعاء بعدما اكتشف مستخدمون للإنترنت أمره مما أثار ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية.
وأظهرت الصفحة الإلكترونية المحذوفة أن مكتب الأمن العام في منطقة التطوير الاقتصادي والتكنولوجي في ونتشو، أبرم عقدين مع فرع لشركة كبيرة لتكنولوجيا المعلومات تابعة للحكومة المركزية.
وتكشف الوكالات الحكومية في الصين بصفة منتظمة عن عقود الشراء عبر مواقعها الإلكترونية في مسعى للشفافية، لكن شرطة ونتشو لم تكن تعتزم فيما يبدو الكشف عن تفاصيل مشترياتها.
وهاجم الكثير من مستخدمي موقع ويبو الصيني للتدوين المصغر الشرطة وشركة البرمجيات.
وتتعرض الصين منذ وقت طويل لاتهامات من دول مثل الولايات المتحدة بإجراء تنصت واسع النطاق على مواطنيها، لكن الحكومة في بكين ترفض هذه الاتهامات وتقول إنها تعارض بشدة كل أشكال التنصت.
وغالباً ما كان من أهداف هذه الدولة العملاقة وأكبر الدول عددا من ناحية السكان, تريد أن تصبح أكبر لاعب في ميدان الصناعات التكنولوجية، فيما تسعى البلاد جاهدة لتسريع وتيرة النمو والسيطرة على تكاليف قاعدتها الصناعية المتصاعدة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة