غداً.. أستراليا تواجه الكويت في افتتاح نهائيات آسيا

«العراق» يختتم تحضيراته بفوز ثلاثي على سيدني أولمبيك

ولينغونغ/ بعثة الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

فاز المنتخب الوطني بكرة القدم امس الاربعاء بثلاثة اهداف نظيفة على نادي سدني أولمبيك في مباراة مغلقة جمعت الفريقين على ملعب وين وذلك في ختام معسكره التدريبي في ولينغونغ ضمن اخر محطاته التحضيرية لبطولة امم اسيا التي ستنطلق في استراليا خلال المدة من 9 ولغاية 31 كانون الثاني الجاري.
وتنطلق نهائيات الامم الاسيوية بنسختها السادسة عشرة يوم غد الجمعة بلقاء المنتخب المضيف ونظيره الكويتي لحساب المجموعة الاولى التي تضم ايضاً منتخبي كوريا الجنوبية وعمان.
وتشارك في البطولة 16 منتخباً وزعت بين اربع مجموعات، ضمت الاولى «استراليا والكويت وكوريا الجنوبية وعمان، في حين تكونت الثانية من اوزبكستان وكوريا الشمالية والسعودية والصين.. اما الثالثة فضمت ايران والامارات وقطر والبحرين والرابعة تألفت من اليابان والعراق والاردن وفلسطين.
وسبق لمنتخبنا ان اختتم معسكره في الامارات باجراء ثلاث مباريات تعادل في الاولى امام الكويت بهدف لمثله وخسر امام أوزبكستان بهدف ثم تعادل معه سلباً ضمن التحضيرات المتواصلة للمشاركة في بطولة نهائيات أمم آسيا التي ستقام في استراليا للمدة من التاسع ولغاية الحادي والثلاثين من شهر كانون الثاني الجاري.
ويستهل منتخبنا الوطني منافساته الرسمية بلقاء الاردن يوم 12 الجاري ويلتقي اليابان في 16 منه ويلعب امام فلسطين في 20 من الشهر ذاته.
جدير بالذكر ان قطر ضيفت النسخة السابقة عام 2011 وشهدت تتويج اليابان بطلأً على حساب المنتخب الاسترالي في المباراة النهائية بهدف اللاعب ناداناري لي في الدقيقة 109 من الشوط الاضافي الاول.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة