الأخبار العاجلة

ميسي أعلى سعراً من رونالدو ونجوم الدوري الإنجليزي 

لندن ـ وكالات:
تصدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني قائمة أغلى اللاعبين في أوروبا، والتي أصدرها المركز الدولي للدراسات الرياضية التابع لجامعة نيوشاتل السويسرية.
ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن الدراسة خلصت إلى أن ميسي يتصدر قائمة أغلى اللاعبين حيث بلغت قيمته السوقية 172 مليون جنيه إسترليني، إذا فكر نادي برشلونة في بيعه خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.
وذكرت أن ميسي تفوق على غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد والمرشح بقوة لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للعام الثاني على التوالي، حيث بلغ سعر النجم البرتغالي 104 مليون إسترليني.
وأشارت إلى أن المركز الدولي للدراسات الدولية يعتمد في تقديره لأسعار اللاعبين وفقاً لعدة عوامل، مثل السن، مدة العقد، الأداء، نتائج فريقه ومنتخب بلاده، عدد الأهداف التي أحرزها وصنعها لزملائه، ومركزه في الملعب.
ولفتت الدراسة إلى أن قائمة العشرة الأوائل تضم ستة نجوم يلعبون في الدوري الإنجليزي الممتاز، ففي المركز الثالث والرابع يحل ثنائي تشيلسي إيدين هازارد (77.6 مليون إسترليني)، ودييجو كوستا (65.9 مليون إسترليني)، ثم بول بوجبا في المركز الخامس بقيمة 56.4 مليون إسترليني.
وفي المراكز من السادس للعاشر يحل كل من سيرخيو أجويرو مهاجم مانشستر سيني (51 مليون إسترليني)، رحيم سترلينج جناح ليفربول (49.4 مليون إسترليني)، سيسك فابريجاس (48.6 مليون إسترليني)، أليكسيس سانشيز مهاجم آرسنال (47.8 مليون إسترليني)، والويلزي جاريث بيل (47 مليون إسترليني).

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة