الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن عنصراً في الحشد الشعبي قتل واصيب ستة اخرون بتفجير جنوبي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة عويريج جنوب بغداد، انفجرت، صباح يوم امس قرب تجمع لعناصر الحشد الشعبي، ما اسفر عن مقتل احدهم واصابـة ستـة اخريـن بجروح”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، فيما قامت سيارات الاسعاف بنقل جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي والجرحى الى اقرب مستشفى لتلقي العلاج”.
ديالى – اشتباك مسلح
اعلن مصدر في شرطة ديالى، الثلاثاء، بأن سبعة من “داعش” قتلوا باشتباك مع قوة أمنية أسفر عن مقتل جندي شمال بعقوبة.
وقال المصدر إن “مجموعة تابعة لداعش هاجمت في ساعة متأخرة من، مساء يوم امس نقاط مرابطة أمنية في محيط سد العظيم الاروائي، (75 كم شمال بعقوبة)”، مؤكداً أن “القوات الأمنية المرابطة ردت اشتبكت مع المهاجمين، ما أسفر عن مقتل جندي وسبعة من التنظيم الإرهابي”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الأجهزة الأمنية تسيطر على الوضع الأمني في محيط سد العظيم الاروائي وبدأت بعمليات تمشيط واسعة بحثا عن عناصر مسلحة هربت من ساحة المواجهات الى الوديان القريبة”.

كركوك – عملية دهم
اكد مصدر امني في قيادة شرطة كركوك، الثلاثاء عن اعتقال أربعة أشخاص قاموا بالاعتداء على عائلة نازحة تحت تأثير الكحول، مؤكدا أنه تم فتح تحقيق بالموضوع وسيتم الكشف عن ملابساته خلال 24 الساعة المقبلة.
وقال معاون مدير عام شرطة كركوك اللواء تورهان يوسف إن قوة من الشرطة اعتقلت، عصر يوم امس 4 أشخاص قاموا بالاعتداء على عائلة نازحة منذ نحو 4 أعوام إلى كركوك وتسكن منطقة حي دوميز جنوبي كركوك ، لافتا إلى أن “الشرطة اعتقلتهم وهم الآن رهن التحقيق وسيتم الكشف عن ملابسات الحادثة بعد إجراء التحقيقات معهم.

صلاح الدين – اختطاف مدنيين
أفاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين الثلاثاء بأن تنظيم “داعش” اختطف عشرات المدنيين واعدم ثمانية بينهم ضباط بالشرطة والمرور بتهمة “الردة” جنوب شرق تكريت.
وقال المصدر إن “تنظيم داعش اختطف، مساء يوم امس عشرات المدنيين وبعض المنتسبين والنازحين من منازلهم وسط قضاء الدور (25 كم جنوب شرق تكريت) واقتادهم إلى جهة مجهولة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “التنظيم الإرهابي أعدم 8 من المختطفين حتى الآن وهم كل من رائد ونقيب بالشرطة ومنتسب، فضلاً عن ضابطين بالمرور و3 مدنيين بتهمة الردة والتعاون مع الحكومة”.

الانبار – قصف جوي
أعلن قائممقام قضاء حديثة بمحافظة الانبار عبد الحكيم الجغيفي الثلاثاء عن تدمير مدرعتين تابعتين لتنظيم “داعش” بقصف لطيران التحالف الدولي جنوب القضاء.
وقال الجغيفي إن “طيران التحالف الدولي قصف، مساء يوم امس مدرعتين تابعتين لتنظيم داعش الارهابي في منطقة الكصيريات جنوب شرقي ناحية بروانة، جنوب قضاء حديثة (160كم غرب الرمادي)، ما أسفر عن تدميرهما”.
وأضـاف الجغيفـي أن “القصـف جـاء بعد ورود معلومات استخباراتية دقيقـة تمكن طيران التحالف على اثرها من قصف المدرعتين وتكبيد داعش خسائـر كبيـرة بالأرواح والمعدات”.

ذي قار – اعتقال مطلوبين
اعلنت وزارة الداخلية، الثلاثاء، عن اعتقال 20 مطلوبا بتهم جنائية و”ارهابية” في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن إن “قوة من شرطة ذي قار تمكنت، فجر يوم امس من اعتقال 20 مطلوبا للعدالة في مناطق متفرقة من المحافظة”.
وأضاف العميد معن أن “القوة اعتقلت المتهمين على وفق مواد قانونية مختلفة بضمنهم خمسة جرائم قتل عمد ومنهـم وفـق قضايـا ارهـاب”.
نينوى – عملية ارهابية
أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن “داعش” أعدم 20 شابا بحجة أنهم انتحلوا صفة عناصر بالتنظيم وقاموا بعمليات سرقة وابتزاز للأهالي في المحافظة، فيما أكد أن التنظيم أعدم أيضا 3 محاميات وسط الموصل.
وقال المصدر إن “تنظيم داعش أعدم 20 شابا من سكنة منطقة حمام العليل بعد اعتقالهم بحجة قيامهم بعمليات السرقة وابتزاز الأهالي وانتحال صفة أعضاء التنظيم لتنفيذ جرائمهم في ناحية الحمام جنوبي الموصل”.
وتابع المصدر أن “التنظيم أعدم 3 محاميات يعملن في محكمة الجنايات في الموصل، تم اعتقلن منذ شهر آيلول الماضي”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة