هيئة النزاهة تؤكد على سرعة تنفيذ القرارات القضائية

اقترحت تخصيص عضو ارتباط لتنسيق العمل معها

بغداد ـ الصباح الجديد:

شدد القاضي الأول في محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة في محافظة بغداد بضرورة عرض جميع القضايا التي اكتمل التحقيق فيها على هيئة النزاهة ، مؤكداً على سرعة اكمال النواقص الخاصة بالقضايا المعادة من المحاكم .
وحث القاضي الاول خلال لقائه مدير تحقيق بغداد التابعة لهيئة النزاهة وعدد من مسؤولي الشعب التحقيقية في المديرية في مبنى المحكمة على أهمية سرعة تنفيذ القرارات القضائية بغية سرعة الحسم.
كما التقى بقضاة التحقيق ونواب الادعاء العام في المحكمة الذين أشادوا بعمل محققي الهيئة واثنوا على جهودهم المبذولة وطالبوهم بمزيد من المواظبة والاستمرار على روح المثابرة والتفاني في العمل من اجل استئصال آفة الفساد من جسد المجتمع.
إلى ذلك عرض ممثلو هيئة النزاهة على القاضي الأول ونواب الادعاء العام وقضاة التحقيق المختصين بالنظر بقضايا الفساد التي تعد من ابرز المعوقات التي تعترض عمل المحققين والتي تحول دون سرعة حسم القضايا المحالة الى الهيئة ، فيما تم التداول بالطرق الواجب اتباعها في سبيل تجاوز هذه المعوقات وتحقيق كل ما من شأنه تسريع وتيرة الحسم خاصة مع قرب انتهاء العام الحالي.
وعلى صعيد آخر أفادت دائرة التحقيقات في الهيئة بان مسؤولي مكتب تحقيق الهيئة في محافظة ذي قار اجروا سلسلة زيارات إلى مديرية تربية المحافظة وعدد من مكاتب المفتشين العموميين فيها لتدارس سبل تذليل صعوبات العمل التي تحد من سرعة حسم القضايا الخاصة بالنزاهة.
واقترح ممثلو هيئة النزاهة خلال زيارتهم لمديرية تربية المحافظة على مسؤوليها تخصيص احد موظفي المديرية كعضو ارتباط لتولي مهمة متابعة الإجابات المتعلقة بالقضايا الإخبارية والجزائية وتسهيل اقامة الندوات وورش العمل المشتركة.
وأكدوا خلال زيارتهم لمكتبي مفتش عام وزارة التربية ومفتش عام وزارة الداخلية في المحافظة على ديمومة حضور اللقاءات الدورية مابين مكاتب المفتشين ومكتب تحقيق الهيئة بالمحافظات مع تخصيص موظف ارتباط في كل مكتب من مكاتب المفتشين العموميين للتنسيق مع هيئة النزاهة ممثلة في مكاتبها المنتشرة في عموم محافظات العراق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة