«المحمود« يناقش مع «الغبان» تنفيذ قرارات القضاء

بغداد ـ الصباح الجديد:
ناقش رئيس السلطة القضائية الاتحادية القاضي مدحت المحمود مع وزير الداخلية محمد سالم الغبان تنفيذ قرارات القضاء بشفافية وسرعة لاسيما القرارات الصادرة من قضاة التحقيق ومحاكم الجنايات والجنح .
وابدى القاضي المحمود «استعداد القضاة وأعضاء الادعاء العام لدعم جهود وزارة الداخلية في تأدية مهامها». وناشد منتسبي وزارة الداخلية لتنفيذ قرارات القضاء بيسر وشفافية وسرعة لا سيما القرارات الصادرة من قضاة التحقيق وقضاة محاكم الجنايات والجنح لتأمين إنجاز القضايا الجزائية بسرعة وفي مقدمتها قضايا الموقوفين»، مشيرا إلى أنه «من دون ذلك يتعذر إنجاز تلك القضايا».
من جانبه، أبدى الوزير استعداده لتشكيل لجان لتنفيذ قرارات القضاء بسرعة وبشفافية ، وقد تم الاتفاق على إبقاء قنوات الاتصال مفتوحة لتذليل العقبات في هذا السبيل ، واستعرض مهام الوزارة في حفظ الأمن الداخلي وحماية أرواح المواطنين وحرياتهم والأموال العامة والخاصة وناشد السلطة القضائية بدعم جهود وزارة الداخلية في هذا المجال.
على صعيد اخر أكدت محكمة استئناف البصرة الاتحادية اتخاذ القضاء الإجراءات القانونية بخصوص دعوى استهداف خطباء المساجد في المحافظة.
وقال القاضي عادل عبد الرزاق رئيس الاستئناف إن «دعوى استهداف خطباء المساجد تتولى التحقيق بها محكمة تحقيق البصرة الثالثة». وتابع انه «تم اتخاذ الإجراءات القانونية والاستماع إلى أقوال المدعين بالحق الشخصي والمشتكين»، مؤكدا أن «القضاء يسير في هذه الدعوى وفقا للقانون وأن إجراءاته كفيلة بالوصول إلى الجناة وإحالتهم الى محاكم الجنايات».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة