الملف الأمني

بغداد – عملية امنية
ذكرت قيادة عمليات بغداد، السبت، عن مقتل سبعة “إرهابيين” وتدمير عجلة تابعة لهم بعملية أمنية شمالي العاصمة.
وقال المتحدث باسم عمليات بغداد العميد سعد معن في بيان صدر صباح يوم امس عن مكتبه إن “قوة مشتركة من الفرقة 11 في الجيش العراقي والفوج الالي الفرقة الثانية الشرطة الاتحادية، ومن خلال عملية رصد ومتابعة، تمكنت من قتل سبعة ارهابيين قرب منشأة النصر شمال قضـاء التاجـي، شمالي العاصمة بغداد ، مضيفا ان القوة تمكنت كذلـك مـن تدميـر عجلـة تابعـة للارهابييـن”.

ديالى – قذيفة هاون
اعلن مصدر في شرطة محافظة ديالى، السبت، بأن رجلا ونجله أصيبا بسقوط قذيفة هاون شمال شرق بعقوبة.
وقال المصدر إن “قذيفة هاون سقطت، فجر يوم امس قرب منزل سكني في الحي العسكري ضمن قضاء المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة)، ما أسفر عن إصابة رجل ونجله بجروح خطيرة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ، أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث، فيما نقل المصابين الى المستشفى لتلقي العلاج”.

كركوك – اختطاف مدنيين
اكد مصدر أمني في محافظة كركوك، السبت، بأن مسلحي تنظيم “داعش” اختطفوا 170 مدنياً من أهالي قريتين في قضاء الحويجة جنوب غربي المحافظة، بسبب حرق رايات التنظيم.
وقال المصدر إن “مسلحي داعش أقدموا منذ ليلة أمس الاول وحتى صباح يوم امس على اختطاف 170 شخصا ينتمون لعشيرة الجبور في قريتي الشجرة والغريب التابعتين لقضاء الحويجة (55كم جنوب غربي كركوك)”، مشيراً إلى أن “الاختطاف جاء على خلفية قيام أولئك الأشخاص بإنزال راية التنظيم وإحراقها”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “التنظيم نقل المختطفين إلى مقرات احتجاز تابعة له في قضاء الحويجة.

صلاح الدين – قصف جوي
قال مصدر امني في محافظة صلاح الدين، السبت، بأن 16 عنصراً من تنظيم “داعش” قتلوا بقصف جوي جنوب تكريت.
وقال المصدر إن “طيران الجيش قصف، ظهر يوم امس تجمعاً لعناصر داعش في أطراف منطقة سيد غريب شمال غرب قضاء الدجيل (120 كم جنوب تكريت)، ما أسفر عن مقتل 16 من عناصر التنظيم وحرق سيارتين تابعتين لهم.

الفلوجة – اعدام مدنيين
كشف مصدر في شرطة محافظة الأنبار، السبت، بأن مسلحي تنظيم “داعش” أعدموا 15 مدنياً في ناحية الكرمة شرق الفلوجة، لتعاونهم مع القوات الأمنية.
وقال المصدر إن “عناصر تنظيم داعش الإرهابي أقدمواً فجر يوم امس على إعدام 15 مديناً من أهالي ناحية الكرمة (13كم شرق الفلوجة)، رميا بالرصاص أمام حشد من المواطنين”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “اعدم المدنين جاء لتعاونهم مع القوات الأمنية وتزويدهم بالمعلومات عن أماكن تواجد عناصر التنظيم في الناحية”.

الانبار – اشتباكات مسلحة
ذكر مصدر في شرطة الانبار، السبت، بأن القوات الأمنية صدت هجوما لـ”داعش” على شمال ووسط مدينة الرمادي، فيما اشار الى أن التنظيم تكبد خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات.
وقال المصدر إن “قوات أمنية مسنودة بمقاتلين من العشائر تمكنت، صباح يوم امس من صد هجوم لداعش على منطقة البوريشة والبوذياب شمالا ومنطقة الحوز وسط الرمادي”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوات الأمنية كبدت التنظيم خسائر كبيرة بالأرواح والمعـدات، أجبرتـه علـى الانسحـاب”.

نينوى – هجوم مسلح
أعلن مصدر امني في محافظة نينوى السبت، عن مقتل ثمانية عناصر من “داعش” باشتباكات مع البيشمركة غربي الموصل.
وقال المصدر إن “قوات البيشمركة صدت صباح يوم امس هجوما لمسلحي داعش على قرية قصر ريج ضمن ناحية زمار غربي الموصل”.
وأضاف خلو أن “ثمانية مسلحين من التنظيم قتلوا خلال الهجوم”، مشيرا الى ان “داعش بدأ تفقد وجوده في تلك المنطقة”.

البصرة – اطلاق نار
كشفت اللجنة الأمنية في مجلس قضاء الزبير بمحافظة البصرة عن مقتل ثلاثة من ائمة المساجد، واصابة اثنين اخرين، بهجوم مسلح نفذه مجهولون عند مدخل القضاء غرب المحافظة.
وقال رئيس اللجنة مهدي ريكان الخاقاني إن “مسلحين مجهولين أطلقوا النار، مساء يوم امس الاول وبكثافة على سيارة كان يستقلها رجال دين لدى مرورها قرب مدخل القضاء”، مبيناً أن “إمام جامع الزبير وإمام جامع العوهلي قتلا على على الفور، فضلاً عن رجل دين ثالث، فيما أصيب بجروح إمام جامع الذكير مع إمام جامع المزروع”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة