خطوة جديدة لاستغلال هياكل الطائرات القديمة

الخطوط الجوية تحول احدها الى مطعم
بغداد – زينب الحسني:
في خطوة عدها البعض دفعة باتجاه تفعيل الناحية الجمالية لمداخل المطارات العراقية من خلال استغلال هياكل الطائرات ،قامت الخطوط الجوية العراقية بإعادة تأهيل احدى الطائرات وتحويلها لاماكن انتظار للمسافرين ومكتب لحجز التذاكر اضافة الى مكتب لفقدان الحقائب .
اذ بين المواطن عامر كعيد 50 سنة لـ « الصباح الجديد» ان استغلال هياكل الطائرات والحافلات القديمة معتمد في اغلب دول العالم المتقدمة اذ يتم استغلالها بتحويلها الى مطاعم او دور استراحة او مقاه ، مبينا ان الخطوط الجوية العراقية لديها اكثر من طائرة قديمة واستغلالها بهذا النحو سيعود بالفائدة عليها فبدلاً من انشاء بنايات او مسقفات تستعمل تلك الهياكل وسيكون له اثارهُ الجمالية والمادية على مداخل المطارات في البلاد العاملة وليس مطار بغداد الدولي فقط .
فيما تقول سلوان جرجس 29 سنة ان اعتماد هذه اللمسات الفنية واعادة استغلال الهياكل القديمة من قبل الشركات والوزارات التي تمتلكها يعد خطوة لترشيد الانفاق واعتماد الامكانات الذاتية لتطوير عملها ، لاسيما المطارات كونها تعد واجهه للبلاد ومحطة انطلاق المسافرين من جميع دول العالم واليها مما سيخلق انطباعاً ايجابياً عنها من قبل الوافدين والمسافرين .
وشاركها الراي المهندس المدني ياسر نصيف 37 سنة أذ قال ان المطارات العراقية تمتلك تاريخاً طويلاً مما يتطلب اضافة مثل هكذا لمسات فنية وابداعية تعتمد على المواد القديمة المستهلكة .
من جانبه بين مصدر اعلامي في الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية لـ « الصباح الجديد» ان الملاكات الهندسية والفنية في الشركة وبتوجيه مباشر من قبل وزير النقل المهندس باقر الزبيدي والكابتن سعد مهدي سعيد الخفاجي مدير عام شركة الخطوط الجوية العراقية قامت بتأهيل احدى الطائرات القديمة المتروكة والتي مضى على عمرها التشغيلي اكثر من (30) سنة، مشيراً الى انه تم تأهيل الطائرة وجعلها مطعماً لغرض وضعها في ساحة عباس بن فرناس لانتظار المسافرين وتحتوي ايضا على مكتبي لحجز التذاكر وفقدان الحقائب. واوضح بأن هذه الخطوة قد لاقت ترحيباً من قبل المسافرين العراقيين والوافدين من بقية دول العالم ، مبيناً ان الشركة تسعى لتطوير عمل المطارات من خلال اعتماد احدث الوسائل لتحقيق الراحة للمسافرين على متن طائراتها وكان آخرها افتتاح وزير النقل المبنى (G2) التابع لشركة الخطوط في الرصافة والخاص بتسلم الحقائب وإصدار بطاقة الصعود إلى الطائرة قبل 24 ساعة من موعد الرحلات ولشتى الشركات في مطار بغداد الدولي.
واوضح بأن مرور المسافرين سيكون من خلال نقاط التفتيش قبل وفي مباني المطار (من دون الحقائب) والتوجه مباشرة الى موظفي الجوازات لتأشير مغادرتهم، من ثم الصعود إلى الطائرة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة