الملف الأمني

بغداد – تفجير انتحاري
ذكر مصدر في الشرطة العراقية الاثنين بأن حصيلة التفجير الانتحاري الذي استهدف مجلس عزاء شمالي بغداد انتهت عند 19 قتيلا و54 جريحا.
وقال المصدر إن حصيلة التفجير الانتحاري بحزام ناسف الذي استهدف، ظهر يوم امس مجلس عزاء في منطقة الحماميات التابعة لقضاء التاجي، شمالي بغداد، انتهت عند 19 قتيلا و54 جريحا.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “جثث القتلى نقلت الى دائرة الطب العدلي والجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج”، مشيرا الى ان “بعض حالات الجرحى حرجة للغاية”.

ديالى – هجوم مسلح
اكد مصدر أمني في محافظة ديالى الاثنين بأن أربعة مدنيين بينهم امرأتان سقطوا بين قتيل وجريح بهجوم مسلح وسقوط قذيفة هاون شمال شرق بعقوبة.
وقال المصدر إن “مدنيين اثنين قتلا بهجوم مسلح شنه مجهولون فجر يوم امس قرب حي العروبة التابع لقضاء المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “امرأتين اصيبتا بجروح احداهما بحالة حرجة، اثر سقوط قذيفة هاون على منزل سكني في الحي العسكري (2 كم شرق المقدادية)”.

كركوك – عملية خطف
اعلن مصدر بشرطة محافظة كركوك الاثنين،بأن دورية للشرطة عثرت على جثة مهندس في معمل اسمنت كركوك (15 كم شرقي كركوك)وعليها اطلاقات نارية في الرأس بعد ساعات من اختطافه من منزله وسط المدينة.
وقال المصدر ان دوريات شرطة كركوك عثرت ،صباح يوم امس على جثة المهندس عادل مهدي صالح الموظف في معمل اسمنت كركوك مرمية قرب مدرسة شط العرب بحي النصر (وسط كركوك) وهي مقيده وعليها طلقات نارية بالرأس بعد ساعات من اختطافه من منزله “.
وأضاف المصدر أن ” ستة مسلحين يرتدون زي عسكري اقتحموا منزل القتيل بحي النصر (وسط كركوك) واختطفوه واقتادوه الى جهة مجهولة”، مبيناً إن “الشرطة عثرت على الجثة بعد ساعات من اختطاف القتيل قرب مدرسة شط العرب القريبة من منزله”.

صلاح الدين تفكيك عبوات
قال المتحدث بإسم وزارة الداخلية العميد سعد معن، الاثنين، ان قوة امنية فككت 150 عبوة ناسفة في محيط قضاء بلد وناحية الضلوعية بمحافظة صلاح الدين.
وقال معن إن “قوات من الشرطة الاتحاديـة فككـت مساء يـوم امس 150 عبوة ناسفة فـي محيـط قضـاء بلـد وناحية الضلوعيـة جنــوب تكريـت ، مضيفا ان “الشرطـة تمكنت من تفجيـر منزليـن مفخخيــن تحــت السيطرة في المنطقتيـن المذكورتيـن”.

الانبار – قذائف هاون
كشف مصدر امني في محافظة الانبار، الاثنين، بأن مدنيا قتل وأصيب ثلاثة آخرون بسقوط قذائف هاون أطلقها تنظيم “داعش” شرق الرمادي.
وقال المصدر إن “عناصر تنظيم داعش أطلقوا، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، أربعة قذائف هاون سقطت على منازل مدنيين في منطقة ألبوغانم شرق الرمادي، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية توجهت الى مكان الحادث ونقلت جثة القتيل الى الطب العدلي والجرحى الى المستشفى لتلقي العلاج”.

الديوانية – اعتقال مطلوب
اعلن قائد الشرطة الاتحادية اللواء عبد الجليل الاسدي، الاثنين، اعتقال احد اخطر الفارين من سجن بادوش وسط محافظة الديوانية.
وقال الاسدي ان” قوة من شرطة محافظة الديوانية نفذت، صباح يوم امس عملية نوعية وسط المحافظة اسفرت عن اعتقال احد اخطر الفارين من سجن بادوش محكوم بـ60 عاما بالسجن”.
واضاف الاسدي ان” المتهم كان بحوزته سجل اجرامي خطير يحتوي على اسماء إرهابية”.

ذي قار – عملية دهم
ذكر مصدر في مديرية شرطة محافظة ذي قار الاثنين بأن قوة امنية اعتقلت شخصين ضبطت بحوزتهما سيارة حكومية مسروقة في مدخل الناصرية الجنوبي.
وقال المصدر إن “قوة مشتركة من مديرية مكافحة الجريمة وشرطة سوق الشيوخ ضبطت، ظهر يوم امس سيارة حكومية مسروقة في مدخل الناصرية الجنوبي”، موضحا أن “نوع السيارة بيك اب وتعود الى مديرية الاتصالات في محافظة البصرة”.

نينوى – عملية امنية
كشف مصدر امني في محافظة الموصل الاثنين عن قيام تنظيم “داعش” بإعدام أحد ولاته في الموصل رميا بالرصاص.
وقال المصدر إن “داعش اقدم، صباح يوم امس على قتل والي القيارة (جنوبي الموصل) المدعو حاجم الجبوري رميا بالرصاص”.مضيفا أن “الاعدام جاء بتهمة التجسس لصالح القوات الأمنية وتسريبه أسرار المنظمة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة