الملف الأمني

بغداد – مقتل إرهابي
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد الاحد عن مقتل “إرهابي” والعثور على مخبأ للعتاد في مناطق متفرقة من العاصمة.
وقال المصدر إن “قوة من الفوج الثالث في اللواء (22) تمكنت ظهر يوم امس من قتل إرهابي، وتدمير عجلة تحمل سلاح أحادية في منطقة (الثائر) شمال بغداد، كما تمكنت قوة من الفوج الأول اللواء (23) من تفكيك عبوة ناسفة في منطقة (هور رجب) في الوقت الذي تمكن فيه الفوج الثاني من اللواء ذاته من ضبط وتفكيك أربع عبوات ناسفة في منطقة السيافية.

ديالى – قصف اوكار مسلحين
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى الاحد ان 15 عنصرا من داعش قتلوا بضربات جوية في مناطق متفرقة شمال شرق ديالى.
وقال المصدر ان الطيران الحربي قصف اوكار تنظيم داعش في مناطق اطراف قره تبه اسفرت عن قتل اكثر من 10 ارهابيين كما قصف اوكارا لداعش في محيط منطقة الصدور 55 كم شمال شرق بعقوبة اسفرت عن قتل 5 مسلحين وتدمير 3 عجلات تابعة لهم.

كركوك – ضربة جوية
اعلن مصدر في قيادة العميات المشتركة، الاحد، بأن اكثر من 50 ارهابيا من داعش قتلوا واصيب العشرات منهم بقصف نفذته المقاتلات الحربية في الحويجة شمال غرب المحافظة.
وقال المصدر ، إن “الطائرات الحربية قامت منذ فجر يوم امس بعدة طلعات مستهدفة تجمعات لداعش في مطحنة الحويجة ومعمل الثلج ومخازن الأسمدة بالقضاء”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن “الضربات كانت دقيقة واسفرت عن مقتل اكثر من 50 ارهابيا من داعش وإصابة العشرات منهم إصابات بليغة”.

بابل – انفجار ملغمة
قال مصدر أمني مسؤول في شرطة محافظة بابل الاحد، ان سيارة ملغمة انفجرت في مجمع سكني شمالي محافظة بابل.
وقال المصدر إن سيارة ملغمة كانت مركونة وسط مجمع حطين السكني بناحية الاسكندرية شمالي بابل انفجرت من دون معرفة ما نجم عنها من خسائر بشرية واضرار مادية.

صلاح الدين – قصف جوي
كشف مصدر امني في محافظة صلاح الدين، الاحد، بأن 11 عنصراً من تنظيم “داعش” قتلوا بقصف جوي جنوب تكريت.
وقال المصدر إن “طيران الجيش قصف فجر يوم امس احد تجمعات تنظيم داعش شمال شرق ناحية الضلوعية، (80 كم جنوب تكريت)”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “القصف اسفر عن مقتل 11 عنصراً من التنظيم وتدميـر منصة لاطلاق الصواريخ”.

الانبار – عملية امنية
اعلن مصدر امني في شرطة قضاء هيت بمحافظة الانبار، الاحد، بأن قوة أمنية تمكنت من قتل انتحاري حاول تفجير نفسه على مركز امني بناحية البغدادي غربي الانبار.
وقال المصدر الامني إن “افراد مديرية شرطة قضاء هيت استطاعوا، صباح يوم امس ان يصدوا هجوم لانتحاري يرتدي حزام ناسف حاول تفجير نفسه على مركز شرطة هيت في ناحية البغدادي (90 كم غرب الرمادي)، ما ادى الى مقتله وتفجير الحزام الناسف”.
نينوى – هجوم مسلح
ذكـر مصدر امني في شرطة محافظة الموصل أن القوات الامنية أحبطت هجوماً بصهريج ملغم يقوده انتحاري في قضاء سنجار شمال غربي الموصل ، وبين أنه تم تفجير الصهريج من دون حصول إصابات بشرية.
وقال المصدر إن “عناصر تنظيم داعش حاولوا إدخال صهريج ملغم يقوده انتحاري الى قضاء سنجار، شمال غربي الموصل “.
وأضاف أن “القوات الكردية تصدت للهجـوم عنـد مفـرق الحردان وأطلقت النار على الصهريج قبل وصوله مما ادى الى تفجيره مـن دون حصـول اصابـات بشريـة”.

البصرة – عملية اغتيال
كشف مصدر أمني في البصرة، الأحد، بأن مدرسة شابة في معهد السياحة والفندقة الواقع داخل مجمع القصور الحكومية في المحافظة قتلت طعناً بسكين لأسباب مجهولة داخل منزلها الواقع في منطقة البراضعية.
وقال المصدر إن “مدرسة في الثلاثينيات من العمر تعمل فـي معهـد السياحـة والفندقـة الواقـع داخل مجمــع القصـور الحكوميـة في البصرة قتلـت مساء يـوم امـس طعنـاً بسكيــن مـن قبـل مجهـول”، مبينـاً أن “جثـة الضحيـة تــم العثـور عليها فـي باحة منزلها الواقـع فـي منطقـة البراضعيـة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة