محمد الفارس: أقدّم شكلاً شبابياً جديداً للأغنية العراقية

قال إن مشاركته في «ذا فويس» حققت له التوازن
متابعة ـ الصباح الجديد:
قال الفنان العراقي محمد الفارس إنّ «مشاركته في برنامج اكتشاف المواهب الغنائية «ذا فويس» حقّق له «التوازن الجماهيري» الذي كان يبحث عنه»، مضيفاً: «قبل مشاركتي في البرنامج كنتُ معروفاً على صعيد كبير بأغنياتي في بلدي العراق وفي مقرّ إقامتي بالأردن، وكانت أغنياتي مثل «تريد تروح أخذ روحي، تأمرني أمر، ما عاجبني، شايل هم الدنيا»، تحقّق رواجاً كبيراً بين الجمهور العراقي والأردني، ومشاركتي في «ذا فويس» حقّقت لي التوازن الذي كنتُ أبحث عنه بوصول صوتي إلى الجمهور العربي».
وكشف الفارس أنّه انتهى مؤخّراً من تصوير فيديو كليب لأحدث أغنياته تحت إشراف المخرج عادل سرحان، لأغنية «لو عندي طيّارة» التي تمّ تصويرها على مدى يومين في جونية بلبنان.
تدور قصة العمل في إطار مشوّق بين عاشق ومحبوبته في لحظات رومانسية وغزل، وتدور الحكاية بين العاشق الذي يعمل موزّعاً موسيقياً (D.J.) ورياضياً، تعجب به الفتاة وتظلّ تلاحقه حتّى تعثر عليه في مكان عمله. ويقول مطلع الأغنية: «لو عندي طيارة إلا امشي لداره/ حتى أعرف أخباره ما تفيد سيارة/ قلبي شكبر ناره روحي إني غياره».
ويصف الفارس الأغنية التي كتب كلماتها الشاعر الغنائي حامد الغرباوي ولحّنها أحمد حداد ووزّعها موسيقياً حسام الدين، بأنّها «شكل جديد للأغنية العراقية من ناحية اللحن والتوزيع الموسيقي، فالغناء العراقي الذي اعتاد عليه الجمهور العربي يميل إما إلى مدرسة الطرب والمواويل أو إلى الأغنيات الحزينة».
فيما يحاول الفارس أن يقدّم صورة للمطرب العراقي الشاب الذي يقدم موسيقا حديثة أقرب ما تكون إلى جيل الشباب الذي لا يجد غالباً مطربين عراقيين يقدّمون أغنيات تناسب مرحلتهم العمرية.
وينوي الفارس إصدار الأغنية منتصف شهر يناير/كانون الثاني المقبل، بعد الانتهاء من مونتاجها، غير أنّه لم يحدّد بعد على أيّ القنوات سيتمّ بثّها: «الأغنية لغاية الآن من إنتاجي الخاصّ، ولديّ عروض من شركات إنتاج عربية وعراقية أقوم بدراستها لاختيار المناسب منها، ولن أتعجل بأمري، خصوصاً أنّني أرغب من خلالها في الوصول إلى الجمهور العربي الكبير بكافّة شرائحه، خصوصاً الذين تابعوني في برنامج ذا فويس».
إلى ذلك، يستعدّ الفارس لاستقبال السنة الميلادية الجديدة في العاصمة الاردنية عمان، في حفل يحييه بمفرده في فندق «ميلينيوم».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة