نيجيرفان البارزاني: ننتظر المزيد من الدعم الدولي

اربيل ـ الصباح الجديد:
التقى رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني، مع السيناتور الجمهوري الأمريكي جون ماكين، مؤكدا للأخير على حاجة إقليم كردستان إلى المزيد من الدعم الدولي، فيما يتعلق بالنواحي العسكرية والإنسانية.
وأشار الموقع الرسمي لحكومة إقليم كردستان، في بيان اطلعت عليه « الصباح الجديد»، إلى أن «ماكين عبر عن امتنانه لإقليم كردستان حكومة وشعبا، على الدور الذي تقوم به في مواجهة تنظيم داعش»، مضيفا: «الإقليم يتمتع بمكانة متميزة ودور فاعل في الحفاظ على القيم الإنسانية».
ونقل البيان على لسان السيناتور الأمريكي قوله: «الزيارة تأتي في إطار السعي إلى الإطلاع عن كثب على الوضع الميداني، والتقينا مع القادة العسكريين، وتبين لنا أنهم جديرون بالثقة ويمتلكون كفاءة عالية في قيادة العمليات العسكرية على جبهات القتال».
وفيما يتعلق بالجانب الإنساني، شكر ماكين حكومة الإقليم على استقبالها للالاف من المسيحيين والإزيديين وباقي المكونات العرقية في المنطقة، على الرغم من إمكانياتها المحدودة.
وأكد جون ماكين على «استمرار بلاده في تقديم ما أمكن من المساعدات العسكرية والإنسانية للإقليم».
بدوره تطرق نجيرفان البارزاني، إلى دورالبيشمركة في الحد من تمدد داعش في المنطقة، معبرا عن امتنانه للإدارة الأمريكية التي وقفت إلى جانب الشعب الكردي، منذ الأيام الأولى من هجوم داعش على الإقليم، مشيرا إلى «فاعلية الغارات الجوية التي نفذتها قوات التحالف الدولي، ودورها في تغيير المعطيات الميدانية لسير المعارك العسكرية لصالح الكرد».
وأكد البارزاني على استمرار الإقليم في حماية الأقليات القومية والمذهبية التي التجأت إلى كردستان، معلنا ان «الإقليم بحاجة إلى المزيد من المساعدات العسكرية والإنسانية».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة