الأخبار العاجلة

تشيلسي يسقط ويستهام بطريقة فنية في افتتاح «البوكسنج داي»

عزز صدارته للبريميير ليج

لندن ـ وكالات:

واصل متصدر الترتيب في الدوري الانجليزي تشيلسي انتصاراته، وذلك عندما هزم ضيفه ويستهام بهدفين نظيفين في مباراة لحساب الجولة 18 من الدوري الإنجليزي.
أهداف اللقاء سجلها جون تيري في الدقيقة 31 في حين أضاف دييجو كوستا الهدف الثاني في الدقيقة 62.
من جانبه، واصل نادي مانشستر سيتي سلسلة انتصاراته المتتالية للمرة السابعة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، على نظيره ويست بروميتش بنتيجة 3-1 .
وأحرز ثلاثية السيتي كل من فرناندو ريجس، ويايا توريه وديفيد سيلفا في الدقائق 8، و13 و35 على الترتيب، في حين أحرز هدف ويست بروميتش الوحيد براون ايدييي في الدقيقة 87.
وبهذه النتيجة واصل مانشستر سيتي ملاحقته لنادي تشيلسي على صدارة الدوري الإنجليزي، بعد أن ارتفع رصيده إلى 42 نقطة بالمركز الثاني، في حين تجمد رصيد ويست بروميتش عند 17 نقطة.
وفي مباراة اخرى، ستعاد آرسنال نغمة الانتصارات مجددا على حساب ضيفه كوينز بارك رينجرز بعد فوزه بهدفين مقابل هدف على استاد الإمارات ضمن أيام «البوكسينج داي».
سجل هدف ارسنال الأول لاعبه التشيلي اليكسيس سانشيز من رأسية قوية في الدقيقة (37) ليعوض ضربة الجزاء التي أهدرها في الدقيقة (9) وتصدى لها ببراعة حارس الضيوف روبرت جرين ، وأضاف توماس روزيسكي الهدف الثاني بعد تمريرة سحرية من سانشيز في الدقيقة (65)، في حين سجل هدف تقليص الفارق للضيوف تشارلي اوستن من ضربة جزاء (79)، في مباراة شهدت طرد لاعب أرسنال أوليفيه جيرو في الدقيقة (53) ليكمل أصحاب الأرض اللقاء بعشرة لاعبين.
ورفع ارسنال رصيده إلى (30 نقطة) لينتزع المركز السادس من توتنهام الذي تراجع للمركز السابع نظرا لفارق الاهداف لمصلحة المدفعجية، في المقابل تجمد رصيد كوينز بارك رينجرز عند (17 نقطة) في المركز السادس عشر بجدول ترتيب أندية البريميير ليج.
في حين استعاد فريق مانشستر يونايتد نغمة الانتصارات بفوز مستحق على ضيفه نيوكاسل يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين مساء امس الاول على ملعب «أولد ترافورد».
ويدين الشياطين الحمر بهذا الفوز للفتى الذهبي واين روني قائد الفريق الذي سجل الهدفين الأول والثاني في الدقيقتين 23 و36، وصنع الثالث لزميله المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي في الدقيقة 53، في حين سجل المهاجم السنغالي بابيس سيسيه هدف نيوكاسل الوحيد في الدقيقة 87 من ركلة جزاء.
عاد مانشستر لطريق الانتصارات في جولة «البوكسنج داي» بعد تعادله في المباراة الماضية أمام أستون فيلا 1/1، ليرفع أبناء المدرب الهولندي لويس فان جال رصيدهم إلى 35 نقطة في المركز الثالث، في حين تجمد رصيد نيوكاسل يونايتد عند 23 نقطة في المركز العاشر.
وأبلغ المدرب الهولندي هيئة الاذاعة البريطانية بي.بيِ.سي «كان يوما رائعا لاننا سيطرنا على المباراة طوال 90 دقيقة. لم نسمح للفريق المنافس بخلق الكثير من الفرص ومن جانبنا صنعنا الكثير منها.»
وتابع «لم يكن قراري منح اللاعبين راحة غريبا. انه يوم مهم جدا للعائلات في انجلترا .. على كل حال سيخوض كل البدلاء المران الان.»
وأظهر انتصار يونايتد السابع في ثماني مباريات بالدوري حيث تعادل في واحدة مدى التحسن الذي احرزه الفريق منذ بداية متخبطة للموسم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة