العيادات الشعبية تجهز المواطنين بادوية الأمراض المزمنة

منى خضير عباس *
حققت دائرة العيادات الطبية الشعبية نسب تجهيز عالية تم تجهيزها للمواطنين خلال هذا العام حيث بلغت نسب تجهيز أدوية الأمراض المزمنة خلال النصف الأول من عام 2014 كمعدل 37 مادة 100% من أصل 44 مادة ومن خلال التنسيق المستمر والتعاون بين دائرتنا والشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية .
وبلغت نسب تجهيز الأدوية للأمراض المزمنة نهاية الربع الأخير من العام نفسه الى 43 مادة 100% من أصل 44 مادة واغلب الأدوية التي نسب تجهيزها 100% هي لمعالجة الضغط والسكر والقلب والأمراض المزمنة المهمة الأخرى ودائرتنا مستمرة بالتنسيق مع الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية من اجل تلبية احتياجات المواطنين المصابين بالأمراض المزمنة في بغداد والمحافظات بتجهيزهم بكامل حصصهم من أدوية الأمراض المزمنة بنسبة 100% لجميع المواد .
وعلى صعيد متصل ذكر الدكتور جاسب لطيف الحجامي / مدير عام دائرة العيادات الطبية الشعبية بأن عدد البطاقات الجديدة التي تم إصدارها من العيادات الطبية الشعبية في بغداد فقط للذين لم يحصلوا عليها سابقاً بلغ 32985 بطاقة خلال هذا العام فضلا عن الذين تم تجديد بطاقتهم الدوائية المحافظة نفسها 44115 بطاقة.
ودعا الحجامي المواطنين المصابين بالأمراض المزمنة مراجعة اقرب عيادة طبية شعبية لغرض حصولهم على بطاقة أدوية الأمراض المزمنة او تجديدها لضمان حصولهم على هذه الأدوية شهرياً من العيادات الطبية الشعبية وليتسنى لدائرتنا أضافتها الى تقدير احتياج قسم الصيدلة وتعزيز موقف الأدوية للعام المقبل خدمة للصالح العام .
من جانب اخر أكملت دائرة العيادات الطبية الشعبية وعن طريق شعبة الأعلام فيها تجهيز العيادات الطبية الشعبية والعيادات الاستشارية واللجان الطبية في بغداد والمحافظات كافة بلوحات الخط الساخن والتي تحمل ارقام الهواتف التالية (07814859052) (07712082129). واكـــــد الدكتور جاسب لطيف الحجامي مدير عام الدائرة ان الهدف الأساس التي تسعى اليها دائرتنا هي تقديم أفضل الخدمات العلاجية والطبية والفندقية المميزة الى المريض ، معرباً عن فتح أبوابه أمام أستقبال الشكاوي التي من شأنها ان ترفع من مستوى الخدمة ولتحسين أداء العاملين في المؤسسات التابعة للدائرة خدمة للصالح العام .
* اعلام العيادات

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة