زنكنة: بغداد تعد الأولى في انشاء المستشفيات والمراكز الصحية

واصلت بناء المكتبات لزيادة الاطلاع والمعرفة
بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلنت محافظة بغداد تواصل مراحل العمل في بناء المستشفيات والمراكز الصحية الانموذجية التي تنفذها بنسب انجاز متقدمة في جميع مناطق العاصمة .
وقال الناطق الرسمي للمحافظة صباح زنكنه في بيان له ان محافظة بغداد تعد الاولى في تنفيذ المشاريع الصحية ، حيث تمت المباشرة بانشاء 4 مستشفيات كبيرة والاستمرار بالاشراف لإنجاز الإضافات في مستشفيين وإنشاء 8 مراكز صحية في العاصمة 6 منها في جانب الرصافة و 2 في جانب الكرخ بمبلغ كلي نحو 460 مليار دينار .
واكد على تواصل العمل في بناء مستشفى الحرية العام سعة 400 سرير بكلفة 146 مليون دولار والذي تم المباشرة به في العاشر من شهر آب الماضي ، كذلك الاستمرار ببناء مستشفى الشعب العام سعة 200 سرير بكلفة 96 مليار دينار ، مشيرا الى ان المشروع توقف بسبب وجود تجاوز على ارض المستشفى وغرازها بالمياه حيث تطلب مدة لسحب المياه وتجفيف الارض , اضافة الى رفع التجاوزات منها.
واوضح زنكنه ان المحافظة مستمرة ببناء مستشفى الفضيلية العام الذي يتسع لـ 200 سرير بكلفة 96 مليار دينار ، مشيرا الى ان هناك معوقات واجهت تنفيذ المشروع متمثلة بوجود ابنية قديمة عائدة للنظام المقبور ويسكنها عدد من المتجاوزين وتم استئناف العمل حال زوال المتجاوزين من الارض ، لافتا الى ان العمل مستمر بإنشاء بناية أمراض الثلاسيميا بمستشفى الكرامة بكلفة 11 مليار دينار اضافة الى المباشرة بتأهيل وتطوير مستشفى النعمان العام في الاعظمية بكلفة 65 مليار دينار , مبينا « ان العمل سار على قدم وساق في تأهيل وتجهيز مستشفى الشهيد الضاري الفياض بمبلغ 11 مليار دينار .
واشار الى ان محافظة بغداد واصلت تنفيذ 8 مراكز صحية نموذجية 6 منها في جانب الرصافة و2 في جانب الكرخ بكلفة 12 مليار دينار ، مبينا ان المراكز الصحية المنفذة بجانب الرصافة هي في مناطق السريدات بناحية الفحامة وسبع قصور والشعب وشاعورة وام جدر بمنطقة المعامل والراشدية وحي اور ، فيما ضمت مراكز الكرخ في التاجي وعكركوف بناحية ابي غريب.
على صعيد متصل تواصل المحافظة بناء المكتبات دعما منها لتشجيع شتى الشرائح على القراءة وزيادة الاطلاع والمعرفة وايضا كونها مكانا مناسبا للطلبة لمراجعة دروسهم فترة الامتحانات.
وقال محافظ بغداد خلال جولته الميدانية للاطلاع على المشاريع التي تنفذها المحافظة ان زيارتنا هذه لتفقد العمل بمشروع بناء مكتبة اطفال العراق في شارع فلسطين ، مؤكدا ان نسبة العمل بهذا المشروع يصل الى 70 % .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة