الأخبار العاجلة

تأخر اقرار الموازنة لن يؤثر على دفع رواتب موظفي الإقليم

اربيل – الصباح الجديد:
اعلنت اللجنة المالية النيابية في برلمان اقليم كردستان ، انه اذا تأخر البرلمان العراقي باقرار مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2015، فان هذا التأخير لن يؤثر على دفع رواتب موظفي اقليم كردستان.
واكد عضو اللجنة قادر محمد إن «مجلس النواب قرأ اليوم الموازنة كقراءة اولى، وسيتم قراءتها ثانية مطلع الشهر المقبل»، موضحاً أنه «في حال تاخر اقرار الموازنة، لن يكون هناك تأخيرا في دفع رواتب موظفي الاقليم، كما حصل خلال العام الحالي».
واوضح ان»الحكومة ستلجأ الى صرف الميزانية التشغيلية في الموازنة وفق (1/12)»، مضيفاً « ان جميع الموظفين في العراق ومنهم موظفي الاقليم سيستلمون رواتبهم نهاية كل شهر، سواء تم اقرار الموازنة سريعاً او تاخر مجلس النواب باقرارها».
على صعيد ذي صلة اكد النائب عن كتلة التحالف الكردستاني شيركو منكوري ،تثبيت فقرة تحديد حصة اقليم كردستان في الموازنة الاتحادية.
وقال منكوري في تصريح صحفي انه «تم تثبيت الفقرة { 19} من قانون الموازنة، والمتعلقة بتحديد حصة اقليم كردستان من الموازنة الاتحادية بنسبة {17%} من الموازنة، لافتا الى انه وفق المشروع لم يتم تخصيص اي مبلغ للمادة 140 المختصة بالمناطق المختلف عليها اداريا».
وعقد مجلس النواب العراقي جلسة استثنائية خاصة بمشروع قانون الموازنة الاتحادية للعام 2015.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة