اقبال: إلغاء الدرجات الوظيفية في وزارة التربية لعام 2015 بسبب التقشف

متابعة الصباح الجديد:
أكد وزير التربية محمد إقبال، أمس الأربعاء، أن التقشف في موازنة العام المقبل شمل إلغاء الدرجات الوظيفية لوزارة التربية لعام 2015، مشيرا الى تخفيض المبالغ المخصصة للقرطاسية وطباعة الكتب والأبنية المدرسية كذلك.
وقال إقبال في بيان صدر، أمس الاربعاء، على هامش لقائه رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض وبحضور عدد من أعضاء مجلس المحافظة وتلقت «الصباح الجديد» نسخة منه، إنه «تمت مناقشة الواقع التربوي في المحافظة وموضوع الصلاحيات اللامركزية في ضوء قانون المحافظات الذي اقره مجلس الوزراء».
وأضاف إقبال أن «المناقشات شملت موضوع بناء المدارس ومدى تأثر القطاع التربوي في ظل التقشف الكبير الذي تم إعلانه في الموازنة العامة لعام 2015»، مبينا أن «التخفيض شمل إلغاء الدرجات الوظيفية لوزارة التربية لعام 2015 كما تم تخفيض المبالغ المخصصة للقرطاسية وطباعة الكتب والأبنية المدرسية».
وأكد إقبال «استعداد الوزارة للتعاون مع مجلس المحافظة في مختلف الملفات التربوية، خاصة في موضوع بناء المدارس واستكمال المشاريع المتلكئة في السنوات السابقة»، مشيرا إلى أن «الوزارة راعت موضوع تثبيت المحاضرين خاصة في المناطق النائية ومن ضمن الاختصاصات المطلوبة للوزارة لسد النقص الحاصل في تلك المدارس».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة